رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا رصدت 5 ملايين دولار مكافأة.. لحظة القبض على أحد أكبر تجار المخدرات | فيديو

لحظة القبض على أحد
لحظة القبض على أحد أكبر تجار المخدرات
Advertisements

أكدت مصادر عسكرية وشرطية في كولومبيا اعتقال دايرو أنطونيو أوسوجا المعروف باسم "أوتونيل"، وهو المطلوب رقم واحد للعدالة بين مهربي المخدرات في كولومبيا وزعيم قبيلة ديل جولفو.

وأفادت المصادر بأن "أوتونيل" اعتُقل أمس السبت خلال عملية نفذتها القوات المسلحة في البلاد.

وكانت كولومبيا قد عرضت مكافأة تصل إلى 3 مليارات بيزو (حوالي 800 ألف دولار) للحصول على معلومات تتعلق بمكان تواجد أوتونيل.

كما قدمت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار للمساعَدة في تحديد مكانه.

من جانب آخر، نجح الجيش الأردني مؤخرًا في إحباط إدخال شحنة مخدرات إلى الأردن حاول المهربون إدخالها بطريقة غير مسبوقة، وذلك بواسطة طائرة مسيَّرة، وكان لها الجيش الأردني بالمرصاد.


وأعلن الجيش الأردني أن الطائرة المسيَّرة المحمَّلة بكميات من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، لكن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت المحاولة قبل دخول "درون" للأردن.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، عن مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، أنه من خلال الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عثر على كميات من المواد المخدرة.

ونشرت الوكالة صورًا لكميات من المخدرات، كانت الطائرة المسيرة بصدد إدخالها إلى الأراضي الأردنية.

 

حماية الحدود

المصدر العسكري أكد بعد الحادثة أن "الجيش الأردني سيضرب بيد من حديد، وسيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

ولم يكشف الجيش الأردني المزيد من التفاصيل عن العملية غير المسبوقة، ولا الجهة التي تقف وراء عملية التهريب الفاشلة للمخدرات من البلد المجاور.

وكان قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة: إن الحكومة ستقترح تعديلات إضافية محدودة على الدستور لاستكمال منظومة التحديث السياسي.

أضاف "الخصاونة"، في مقابلة مع التلفزيون الأردني، أن الحكومة ستحيل مشاريع القوانين المتعلقة بمخرجات لجنة التحديث السياسي والتعديلات الدستورية إلى مجلس النواب بصفة الاستعجال قبل انعقاد الدورة العادية المقبلة.

وأوضح أن الحكومة ستقترح تعديلات بسيطة على الدستور، مضيفًا أنها "تُدرس لتستقيم مع الكثير من الاشتراطات مع المؤسسات الأخرى"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية