رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية السفينة فى المنام وعلاقته بالنجاح وتحقيق المكاسب المادية

تفسير رؤية السفينة
تفسير رؤية السفينة في المنام
Advertisements

السفينة إحدى وسائل النقل التي يستخدمها الانسان في السفر من مكان الي اخر والسفينة تسير في الماء وعلي الرغم من التقدم في وسائل النقل ولكن مازالت السفينة لها مكانتها والاستخدام الافضل لها هو نقل البضائع في البحر وهذا في الواقع اما رؤية السفينة في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

 

تفسير رؤية السفينة في المنام لابن سيرين 

 

قال ابن سيرين إن رؤية السفينة فى المنام لها أرتباط ودلالة قوية بقدوم الرزق والخير والمال الوفير للرائى لها،كما قال العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤية السفينة فى المنام دلالة قوية جدا بقدوم الخير في حياة الرائي بشتى صوره. 

والسفينة أو الباخرة فى الحلم بشارة بقدوم الفرج واليسر بعد الكرب والعسر،وشفاء المريض من مرضه،والسفينة هي بشرى لسنه لا فقر فيها وهى رمز من رموز النجاح والتفوق فى الدراسة أو التجارة والمعاملات،السفينة أو الباخرة هي دلالة على السفر وتحقيق الأماني والأهداف والله أعلم. 

 

تفسير رؤية السفينة في  منام  العزباء 

 

رؤية السفينة فى منام العزباء هي دلالة قوية على الطاقة الإيجابية والتفاؤل والإيمان والثقة بالنفس،وإذا رأت العزباء كأنها تركب سفينة فذلك يبشر بطريقها المليء بالخير وإرادتها القوية لتحقيق أهدافها،ورؤية السفينة بمنام العزباء قد تشير إلى الزواج فى حالة رؤية ربان قبطان هذه السفينة،وقد تدل السفينة بحلم العزباء على السفر وذلك فى حالة رؤية الشاطىء أو ظهور البحر.

 

  تفسير رؤية السفينة في منام المتزوجة 

اذا رأت المتزوجة في المنام السفينة فهي دلالة ومؤشر على قدوم الخير والرزق وهي دلالة ايضا على الاستقرار والهدوء النفسى والأسرى،وقد يدل على تحقيق أهداف وأماني المتزوجة فى المستقبل القريب،السفينة في حلم المتزوجة تبشر بالتغيير نحو الاتجاه الإيجابي قد يكون هذا التغير الإيجابي في حياة الزوج أو بحياة الزوجه بصفة خاصة حيث أن السفينة أشارة لحياة مليئة بالفرح والخير.

 

تفسير رؤية السفينة في منام الحامل 

تدل رؤية السفينة في منام الحامل على السلامة والأمان وذهاب الآلام والتعب وتحقيق الأماني،وهي مال وخير قادم لمن يطلب الحصول على المال وفى أحتياج له،والسفينة بحلم الحامل تشير إلى قرب الولادة وسلامتها وسلامة مولودها. 

 

تفسير رؤية ركوب السفينة فى المنام 

أما بالنسبة للشخص الذى يرى فى حلمه كأنه يركب سفينة فذلك يبشر بخوضه فى أمر ما سيكون نهايته النجاح بأذن الله وذلك استنادا إلى قصة سيدنا نوح عليه السلام،وركوب السفينة فى منام للأعزب زواج،وللمهموم فرج،كما أن رؤية ركوب السفينة هى حق الرؤيا وذلك لأن من ركبها هو نبى من أنبياء الله (سيدنا نوح) وهى مؤشر على الطاعات والعبادات وتجديد العهود وبلوغ الأمانى وتحقيق الأهداف إذا رأى السفينة ترسو فى الميناء.

 

تفسير رؤية قيادة السفينة في المنام 

رؤية قيادة أى وسيلة مواصلات دلالة على المسئولية،وبالتالى فأن رؤية الشخص بحلمه أنه يقود سفينة أو باخرة أشارة على توليه منصب هام جدا وكبير يترتب عليه وقوع مسئوليه كبيرة جدا على عاتق من يحملها،وقد تشير قيادة السفينة إلى الزواج فى منام للأعزب وذلك استنادا لتفسير العالمان ميلر وفرويد. 

 

تفسير رؤية غرق السفينة في المنام  

يعتبر تفسير رؤية غرق السفينة فى المنام مثله مثل تفسير رؤية حوادث النقل والسيارات حيث يشير إلى الفشل فى العمل أو الحب،وقد تكون أنذار للرائى بوقوع خسارة كبيرة فى حياته،أو وفاة شخص قريب له أو وقوع مصيبة كبيرة لا قدر الله. 

 

تفسير رؤية الزورق فى المنام

 الزورق فى المنام هو دلالة على النجاة والسفر والنجاح،وقد يشير الزورق إلى الصديق الصالح،أو يشير إلى الخير والمال والرزق،وهو دلالة على الأمان والاطمئنان،ورؤية الرائى بحلمه كأن هناك شخص يركب معه الزورق يشير إلى وجود مشاعر من الود تربطهما معا.

 

 تفسير رؤية الغرق في المنام 

قد تشير رؤية الغرق في المنام أن صاحب هذا الحلم غارق في الذنوب والمعاصي اعاذنا الله عز وجل وقد تكون علامة على انغماسه في مشاكل الحياه ولكن تلك الرؤية قد تشير الى اقتراب زوال الهم والكرب وحل المشاكل اما اذا زاد الغرق في المنام فيجب على الرائي أن يحذر من الإصابة بمرض خبيث والله تعالى اعلى واعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية