رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. طرح كرتونة البيض بسعر 49 جنيها في المجمعات الاستهلاكية

كرتونة بيض
كرتونة بيض
Advertisements

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لطرح كرتونة البيض بالمجمعات الاستهلاكية، اعتبارا من غد الأحد، بسعر 49 جنيها، بتخفيض يصل إلى 20 عن سعره في الأسواق الأخرى، حيث وصل سعر كرتونة البيض إلى 60 جنيها. 

وعقدت وزارة التموين – الأيام الماضية - اجتماعات بين رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن  والشركة القابضة للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، لطرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفض.

وتم الإتفاق بين القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف على المواطن من ارتفاع  الأسعار وطرح كرتونة البيض  في المنافذ التموينية بسعر أقل من 50 جنيها للكرتونة. 

وتقوم شركتا الجملة  العامة والمصرية  يوميًا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما  لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم، تتنوع ‏ما بين الأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى. 

وتتابع وزارة التموين السلع ‏ التموينية جيداَ قبل طرحها بالأسواق من حيث الجودة من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه وزير التموين ‏ مؤخرا، حيث يتابع دوريًا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وتقوم وزارة التموين بضخ 4 ‏آلاف طن  سكر، وأكثر من 3 آلاف طن  زيت طعام بنوعيه ( العبوة ‏واحد لتر والعبو زنة 800 ملي جرام)، وحوالي 1000 طن / أرز، ‏وكذلك 1000 طن / مكرونة بشكل يومي.

ووجهت وزارة التموين كافة مديريات التموين ‏بالمحافظات بشن حملات يوميا على منافذ الصرف للتأكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها والجودة المعلن عنها طبقا لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.

وطالبت الوزارة ‏المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب وكذلك عدم ترك المواطن لبطاقته ‏التموينية في أي منفذ أيضا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية