رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خريطة الأماكن المقرر إغلاقها بسبب محطات الخط الرابع لمترو الهرم

إغلاق شارع الهرم
إغلاق شارع الهرم بسبب إنشاء محطة الخط الرابع لمترو الأنفاق
Advertisements

تبذل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة مجهوداتها لتيسير الحركة المرورية على المواطنين بشارع الهرم، حيث نفذت الإدارة العامة للمرور، أعمال غلق شارع الهرم وتقاطعه مع طريق المريوطية لإنشاء محطات مترو أنفاق الخط الرابع.

 

وتمكن مسؤولو محافظة الجيزة بالتعاون مع إدارة مرور الجيزة من عمل تحويلات مرورية بشوارع بديلة وموازية لشارع الهرم والأماكن المرتبطة بإنشاء محطات مترو الخط الرابع، الأمر الذي يؤدي لقيام مسؤولي المحافظة بغلق شوارع  مرتبطة بهذه الأماكن علي فترات لحين الانتهاء من إنشاء محطة المترو.

 

خريطة الأماكن المقرر إغلاقها 

وسيتم غلق الطريق أمام المتحف المصري الكبير لإنشاء محطة مترو المتحف وغلق شارع الهرم في جزء "ميدان المساحة وأمام سينما رادوبيس وومبي، لإنشاء محطة مترو المساحة، وغلق للطريق بداية من ميدان الجيزة حتى مستشفى الرمد، لإنشاء محطة مترو ميدان الجيزة بالقرب من بنك القاهرة بميدان الجيزة.

 

كما سيتم إغلاق شارع الهرم من ميدان مدكور حتى مستشفى التطبيقيين وبنك مصر لإنشاء محطة مترو مدكور، وغلق شارع الهرم بداية من البرديسى حتى بنك إسكندرية ومسرح الهرم لإنشاء محطة مترو العريش، كما سيتم إغلاق الشارع بداية من فندق الأهرامات وشارع محمد سالم حتى شارع فريد السباعي ومحطة البنزين لإنشاء محطة مترو الطالبية.

 

ومن الشوارع التي تم بالفعل إغلاقها: «غلق جزئي لطريق النصر لإنشاء محطات " ميدان الرماية - الأهرام " وغلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الأهرام بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية، وغلق شارع الهرم بداية من تقاطع محور المريوطية مع شارع الهرم وأمام مستشفى الهرم لإنشاء محطة مترو المريوطية، كما تم غلق شارع الأهرام في الجزء المواجه لشارع ضياء والقريب من السنترال ومطبعة البنك المركزى، لإنشاء محطة مترو المطبعة.

 

ومن المقرر أن يقوم مسؤولو المحافظة بإجراء تحويلات مرورية بالقرب من نفق الهرم لإنشاء محطة مترو الجيزة بالقرب من نفق الهرم ومحطة السكة الحديد أمام مسجد النصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية