رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة تسجيل الدخول إلى ويندوز بدون كلمة مرور

كيفية تسجيل الدخول
كيفية تسجيل الدخول إلى ويندوز بدون كلمة مرور
Advertisements

أضافت شركة مايكروسوفت مؤخرًا خيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور إلى حسابات مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز، بما في ذلك أي شخص يستخدم إصدار ويندوز 10Home وقريبًا الإصدار المنزلي من ويندوز 11. 
وقبل ذلك، كانت عمليات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور حصرية لمستخدمي ويندوز للأعمال، ولكن الآن سيتمكن جميع المستخدمين من الاشتراك من إعدادات حساب مايكروسوفت.

ومن خلال تمكين الخيار الجديد، يمكن للمستخدمين استخدام حساب مايكروسوفت بدون كلمة مرور، فبدلًا من ذلك سيقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه مع مجموعة مختارة من التطبيقات والخدمات وميزات ويندوز باستخدام طريقة مصادقة بديلة، مثل تطبيق Microsoft Authenticator أو Windows Hello أو رموز التحقق النصية / البريد الإلكتروني.

وتشمل المنتجات المدعومة:

أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 أو 11، أجهزة Xbox Series X / S أو Xbox One، تطبيقات Microsoft Office 365، مايكروسوفت أوتلوك، متجر مايكروسوفت وموقع حساب مايكروسوفت.

وتؤكد مايكروسوفت أن الطريقة الجديدة لتسجيل الدخول أكثر أمانًا، بالرغم ممن أن إزالة كلمة مرور الحساب لزيادة مستوى الأمان أمرًا غير منطقي.

وتشير مايكروسوفت إلى أن الشركات والتطبيقات تقوم بتخزين بيانات كلمة المرور بشكل غير صحيح، مما يؤدي إلى تعرضها لخرق البيانات أو تسريبها، ولكن حتى إذا تم حفظ كلمات المرور بشكل آمن من جانب الخادم فهناك العديد من الطرق التي يمكن للمتسلل من خلالها أن يفرض كلمات المرور لاقتحام حساب شخص ما، ولذلك فكل الأشخاص معرضون للهجمات حتى الذين يستخدمون كلمات مرور محمية بواسطة مديري كلمات المرور المشفرة.

كيفية تمكين عمليات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لحسابات مايكروسوفت:

1- قم بتسجيل الدخول إلى صفحة حساب مايكروسوفت.
2- انتقل إلى الإعدادات> الأمان.
3- حدد "خيارات الأمان الإضافية".
4- اكتب كلمة المرور عندما يُطلب منك ذلك.
5- انتقل إلى صفحة "الأمان المتقدم"، ثم مرر لأسفل إلى "أمان إضافي"، اضغط فوق "تشغيل" تحت خيار الحساب بدون كلمة مرور، وسيتطلب ذلك تطبيق Microsoft Authenticator لهاتفك الذكي.
6- اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة على جهاز الكمبيوتر وعلى جهاز المحمول لإكمال الإعداد.

كما أوصت مايكروسوفت بتشغيل "التحقق بخطوتين" في قائمة الأمان الإضافي بعد تمكين عمليات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

ويمكن الآن القيام بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت بدون كلمة مرور، مع ملاحظة أن بعض منتجات مايكروسوفت القديمة وميزات ويندوز ستظل تتطلب كلمة مرور، مثل:

خدمات البريد الإلكتروني IMAP وPOP، Office 2010 أو إصدار سابق،Office for Mac 2011 أو إصدار سابق، إصدار 1809 من ويندوز 10 أو الأقدم، بما في ذلك جميع إصدارات ويندوز 8.1 وويندوز7 بالإضافة إلى Xbox 360 ووحدات تحكم Xbox الأصلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية