رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد واقعة التحرش.. تلميذة «زيد بن حارثة» تعاود الانتظام في الدراسة

مدرسة زيد بن حارثة
مدرسة زيد بن حارثة
Advertisements

قالت رحاب جابر، مدير إدارة العجمي التعليمية غرب الإسكندرية: إن تلميذة مدرسة زيد بن حارثة التي تعرضت لمحاولة تحرش من عامل بالمدرسة وجرى القبض عليه، انتظمت اليوم في الدراسة بالمدرسة هي وشقيقاتها المتواجدين معها بنفس المدرسة، وأيضا شقيقتها الأخرى بمدرسة بنت الشاطئ الاعدادية، ودخلت مع ولي أمرها وسط زملائها وهي في فصلها حاليا وحالتها النفسية مستقرة للغاية هي وشقيقاتها، خاصة بعد قرار النيابة الأخير بتجديد حبس المتهم ١٥ يوما. 

مجلس الأمناء 

وأكد جمال الطلخاوي، رئيس مجلس أمناء مدارس العجمي، انتظام تلميذة مدرسة زيد بن حارثة التي تعرضت لمحاولة تحرش، قائلا: إنه منذ الوهلة الأولي للحادث ونحن متواجدين في المدرسة مع كافة مسئولي التربية والتعليم والأجهزة المختلفة، وسط متابعه مستمرة لابنتنا مع أسرته، والتأكد من انها سليمه ولم يمسها اي سوء وحرصنا علي استقرار حالة التلميذه النفسية وكذلك شقيقاتها وكنا نتابع ما يحدث لحظة بلحظه وحتي ما تم تداوله من شائعات علي موقع التواصل الاجتماعي قمنا بالرد عليه في حينه وطمئنا أولياء الأمور. 

انتظام الدراسة 

وأضاف الطلخاوي، ان العملية التعليمية بالمدرسة تسير بانتظام ونسبه الحضور اليوم تخطت ال٩٠٪ من قوة المدرسة، والأمور مستقره تماما فيها وفي كافة مدارس إدارة العجمي التعليمية، مقدما الشكر لأولياء الأمور الذين كانوا يتابعوا الأمر عن كثب ولم يلتفتوا للشائعات.

تجديد حبس المتهم بالتحرش بتلميذة

وكان  قاضي التجديد الوقتي بمحكمة جنح الدخيلة أمر بتجديد حبس فراش بمدرسة زيد بن حارثة والمتهم بمحاولة هتك عرض تلميذه، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات  ، بعد ان رفضت المحكمة طلبات الدفاع بإخلاء سبيل المتهم بضمان مالي.

مفاجأة المتهم 

وكان المتهم قد فجر مفاجاة فى التحقيقات التي يشرف عليها المستشار محمد عبد السلام امين المحامى العام الاول لنيابات استئناف الإسكندرية.

وقرر انه قبل المجنى عليها وحضنها وقال “ انا بوستها بوسة ابوية وحضنتها بس”، فيما قررت المجنى عليها امام المستسار محمود زغلول رئيس نيابة الدخيلة ان المتهم أستدرجها الى حجرة "الكنتين" وحاول تجريدها من ملابسها فصرخت.

بداية الواقعة 

تلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا من مدير مدرسة زيد بن حارثة الابتدائية، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، يفيد وجود واقعة اعتداء عامل على تلميذة داخل المدرسة، وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص اتهام تلميذة بالصف السادس الابتدائي، 11 عاما، المدعو "عماد.خ.م.ع"، 59 عاما، عامل "فراش" بالمدرسة المشار إليها بالاعتداء عليها وملامسة جسدها.

اقوال التلميذة 

ووفقا لأقوال الطفلة بالمحضر، استدرج العامل المذكور التلميذة إلى مقصف المدرسة وحاول تجريدها من ملابسها وملامسة أجزاء من جسدها واحتضانها إلا أنها صرخت وافتضح أمره.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، واستمع المستشار محمود زغلول رئيس النيابة إلى أقوال المجنى عليها واهليتها، واستدعى مسئولي المدرسة شهود الواقعة لسماع أقوالهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية