رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

25 ديسمبر.. الحكم في دعوى إلزام الداخلية بإنشاء قسم شرطة بأرض اللواء

مجلس الدولة
مجلس الدولة
Advertisements

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم السبت حجز الدعوى المقامة من عبد الرحمن عوف المحامي، والتي تطالب بإلزام وزارة الداخلية بإنشاء قسم شرطة مستقل بمنطقة أرض اللواء التابعة لقسم شرطة العجوزة، للحكم بجلسة 25 ديسمبر المقبل.

 

أرض اللواء 

واختصمت الدعوى التي حملت الرقم 34514 لسنة 73 قضائية، وزير الداخلية بصفته، مؤكدة أن إنشاء قسم شرطة بمنطقة أرض اللواء، وفقًا لمعايير أمنية معروفة؛ يساهم في حفظ الأمن والاستقرار ومواجهة الكوارث والجريمة المتزايدة. 

 

كما طالبت الدعوى بتيسير دوريات أمنية مناسبة بالمنطقة تغطي مساحتها الجغرافية كاملة؛ لمنع وقوع الجرائم.

 

يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

 

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

 

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي اعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة،وهى التى تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإدارى بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الإستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.


ولدوائر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اختصاصات متعددة نرصدها على النحو التالى:

محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الأولى) الحقوق والحريات العامة

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: الحقوق والحريات العامة، انتخابات مجلس النواب والمجالس الشعبية المحلية. الإقامة والإبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها والمنع من السفر وترقب الوصول. المنازعات.

 
محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية) نقابات وجمعيات

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: النقابات المهنية والعمالية وغيرها من النقابات واتحادات الغرف الصناعية أو التجارية وغيرها والانتخابات الخاصة بكل ذلك. الجمعيات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية