رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية ومُفتي الجمهورية يوقعان عقدا لإقامة فرع لدار الإفتاء بطنطا | صور

التوقيع
التوقيع
Advertisements

وقع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ومُفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام، صباح اليوم، بديوان عام المحافظة، عقدا لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بعمارات عبد المنعم رياض بالمحافظة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية واللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة وذلك في إطار جهود دار الإفتاء المصرية لتطوير أدائها من خلال نشر خدماتها وتوضيح صحيح الدين بكافة محافظات الجمهورية وتقديم الفتوى الشرعية الصحيحة لفئات المجتمع ومحاربة الفكر المتطرف.

ووجه مُفتى الديار الشكر لمحافظة الغربية على تقديمها لكافة أوجه الدعم لإقامة فرع لدار الافتاء، مشيرًا أن فروع الدار بالمحافظات تهدف في المقام الأول لتعزيز قنوات الاتصال مع الجمهور، وتمهيد الطريق أمام مسئولي إصدار الفتوى وممثلي دار الإفتاء المصرية لتقديم الجواب عن الحكم الشرعي المراد معرفته.

ومن جانبه وجه محافظ الغربية الشكر للمُفتي على اختيار الغربية لإقامة فرع جديد للدار، مؤكدًا أن المحافظة من خلال هذا الفرع ستوفر على المواطنين مشقة وعناء السفر  للذهاب للقاهرة، وخاصة لوجوده في منتصف مدينة داخل عمارات عبد المنعم رياض والتي تم إنشائها لتعظيم إيرادات المحافظة، حيث تم توفير مقار للجهات المختلفة بها وعلى رأسهم " هيئة قضايا  الدولة، جهاز حماية المستهلك، النيابة الإدارية وهيئة سلامة الغذاء بالإضافة إلى مقر دار الإفتاء " والذي سيتم إقامته على مساحة ٤٦٤ متر مربع، وعقب توقيع البرتوكول توجه المحافظ والمفتي لتفقد المقر.

 

محافظ الغربية ووزير الزراعة يتفقدا المجزر الآلي

وتفقد المحاسب السيد القصير وزير الزراعة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المجزر النصف آلي بشبشير الحصة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي،الدكتور خالد أبو شادي مدير مديرية الزراعة والدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة. 
واستمع الوزير والمحافظ ومرافقوهم إلى شرح تفصيلي من مدير مديرية الطب البيطري لنظام العمل بالمجزر وما يتميز به عن غيره من المجازر التقليدية. 

وأشاد وزير الزراعة بالمجزر كونه مجهز بأحدث أجهزة الذبح المتطورة والتي تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة وكذا الاستغلال الأمثل لمخرجات عملية الذبح وإعادة تدوير المخلفات الناتجة لتصنيع علف نظيف عالي الجودة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى من خلال خطة طموحة إلى تطوير كافة المجازر على مستوى الجمهورية. 

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية أن هذه المشاريع الإنتاجية تهدف لتقديم خدمة عالية الجودة بسعر مناسب للمواطنين، ذلك إلى جانب توفيرها لفرص عمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم على استخدام الآلات المطورة وآلية العمل بها، وهذا ما تحرص عليه القيادة العليا، كما يهدف المجزر فى المقام الأول للقضاء على الذبح خارج المجازر ، مشيرًا إلى أن المجزر فى مرحلة التشطيب والتجهيزات النهائية، حيث وصلت نسب الانتهاء من الأعمال المدنية إلى ٩٩٪ والمعدات إلى ٩٥ ٪ تمهيدًا للافتتاح خلال هذا الشهر ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي.
يُذْكَرْ أن المجزر النصف آلي بشبشير والمقام على مساحة ٣٠ قيراط بواقع ٣ عنابر ذبح مجهزة بأحدث الآلات المتطورة التى تضمن إتمام عملية ذبح نظيفة لرؤوس الأغنام والماشية لإخراج لحم نظيف مطابق للمواصفات العالمية، هذا إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مخلفات الذبح والفضلات ومعالجتها بطريقة آمنة صديقة البيئة، وتتضمن عنابر الذبح (العنبر الأول: عنبر نصف آلي مخصص لذبح الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، عنبرين آخرين يدويين)،وتبلغ الطاقة الاستيعابية (٢٠ رأس ماشية / ساعة، ٥٠ رأس أغنام / ساعة) لكل عنبر،  كما يتضمن محطة معالجة سعة ( ١٠٠ م٣/ يوم) ومحطة تدوير مخلفات المجزر لإنتاج العلف (كوكر) ٣ أطنان. 

 كما يشمل المجزر مبنى إدارىا (معمل، خزينة أختام )،مبنى خدمات وأمن (غرفة أمن، غرفة عمال ، غرفة مولد كهرباء، غرفة كهرباء)، بالإضافة إلى خزان صرف ومعالجة سعة ٢٠٠ م٣، خزان مياه احتياطى سعة ٢٠٠ م٣ ومنطقة الاستقبال الفرات ومنطقة استقبال وفحص الحيوانات ( كارنتينه) لكل عنبر قبل الدخول لعنبر الذبح.

IMG-20211023-WA0036
IMG-20211023-WA0036
IMG-20211023-WA0037
IMG-20211023-WA0037
IMG-20211023-WA0035
IMG-20211023-WA0035
IMG-20211023-WA0034
IMG-20211023-WA0034
IMG-20211023-WA0033
IMG-20211023-WA0033
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية