رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للعام الرابع على التوالي.. مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض Art d’Egypte

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

أعلنت شركة مصر للطيران، عن كونها الناقل الرسمي للعام الرابع على التوالي لفعاليات معرض Art d’Egypte “الأبد هو الآن” المقام في الفترة من 21 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر القادم بمنطقة أهرامات الجيزة.


وانطلق أول أمس الخميس، المعرض الفني العالمي الذي تنظمه مؤسسة "أرت دي ايجيبت" تحت عنوان "الأبد هو الآن " تحت رعاية شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية ويستمر حتى 7 نوفمبر بمنطقة أهرامات الجيزة.


ويشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين الدوليين في مجال الفن المعاصر، تحت رعاية كل من وزارة الخارجية ووزارة السياحة والآثار، وهيئة اليونسكو، وعدد من الجهات المصرية والدولية والأجنبية.

شركة أوراسكوم بيراميدز

ويهدف المعرض للترويج لمصر كوجهة ثقافية متميزة وبلد سياحي آمن، وليس هناك أبدع من أهرامات الجيزة أحد أعظم الآثار في العالم والتي تعبر عن الحضارة والأصالة المصرية، وواحدة من عجائب الدنيا السبع، لتستضيف مثل هذا الحدث الفني والثقافي العالمي.


وأكد هشام جاد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اوراسكوم بيراميدز للمشروعات، أن سعادته برعاية مثل هذا الحدث الفني المميز والذي يتماشى ورؤيتنا واستراتيجيتنا لمشروعنا الذي يجمع بين أصالة الماضي وتطور وجمال الحاضر، والتكنولوجيا والمعرفة، كما أننا نؤمن بأن بلدنا وأهلنا من المصريين يستحقون التعبير عنهم بذلك الفن الممزوج بالأصالة والتكنولوجيا، لذا فنحن نساند مثل تلك الفعاليات التي تعد واحدة من أهم وسائل التواصل مع المجتمعات والثقافات الاخرى بشكل كبير، والتي تسهم في الترويج لمصر كوجهة ثقافية وفنية متميزة، وكذلك الترويج للمعالم السياحية المصرية العريقة، مما يساعد على تنشيط القطاع السياحي."

معرض الأبد هو الآن

وأضافت نادين عبد الغفار مؤسسة "آرت دي إيجيبت":" إن انطلاق المعرض السنوي الرابع "الأبد هو الآن" عند هضبة أهرامات الجيزة هو بمثابة رسالة تكريم من العالم للحضارة المصرية العريقة التي تمتد ل 4500 سنة، مشيرة إلى أن مهمة آرت دي إيجيبت تتماشى مع اتفاقية "حماية وتعزيز تنوع التعبير الثقافي" فسيكون هذا المعرض هو الأول من نوعه، حيث يمثل مزجا بين التراث القديم والفن المعاصر عند أقدم وآخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، والذي بقي حتى اليوم ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي".

 

مشروع تطوير هضبة الهرم

وقامت شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات بعمل مخطط تفصيلي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار ووزارة السياحة والآثار لتطوير منطقة الزيارة لتشمل خدمات للزائرين ومنها تشغيل ساحات انتظار للسيارات والحافلات السياحية وتوفير وتشغيل أوتوبيسات كهربائية لنقل الزائرين لمناطق الزيارة داخل هضبة الأهرامات ومجمع المطاعم ومظلات بالأماكن المكشوفة وحمامات ومناطق للأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، بالإضافة الى تطوير وتشغيل مبنى للزوار ومحطات للأوتوبيس الكهربائي ومنشآت خفيفة لتقديم المأكولات والمشروبات وتوفير عيادة للإسعافات الأولوية للزائرين وكذلك عربة كهربائية لنقل المصابين للعيادة وتصميم وتنفيذ أكشاك بيع الهدايا والتذكارات وكذلك العمل على توفير منظومة متكاملة للعاملين من الخيالة والجمالة واصحاب الكاريتات وبائعين الهدايا التذكارية وكذلك دعم هذه المنظومة بتقديم التدريبات اللازمة لتحسين الخدمات المقدمة للزوار وكذلك بالإضافة إلى توفير عيادة مجهزة بالخدمات اللازمة لرعاية الحيوانات.


يذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية هي شركة مساهمة مصرية وهي إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار القابضة ويتمثل نشاطها في تطوير وإدارة المشروعات وتشغيلها وتقوم حاليا بتطوير وتشغيل وتقديم الخدمات السياحية داخل منطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة بموجب عقد انتفاع مع المجلس الأعلى للآثار لمدة خمسة عشر عاما.


وتأسست ارت دي إيجيبت في عام 2017 من قبل نادين عبد الغفار، وهي شركة استشارية فنية مصرية متعددة التخصصات ومشغلة ثقافية، تدعم المشهد الفني والثقافي المصري المعاصر. يوفر Art D’Égypte أيضًا الاستشارات الفنية للمؤسسات والشركات وجامعي التحف الفنية الخاصة بالإضافة إلى خدمات تنظيم المعارض للفنانين ومراكز ومؤسسات الفن والمشاريع الفنية والأماكن العامة والمتاحف ومقدري الفن.


وحرصت مصر للطيران على تقديم الخدمات والتسهيلات لضيوف المعرض القادمين على شبكة خطوطها الدولية من مختلف أنحاء العالم وذلك في إطار مشاركتها الفعالة في العديد من الأحداث والمعارض الهامة والفعاليات الثقافية.

 

معرض الأبد هو الآن

ويهدف المعرض الذي تدعمه منظمة اليونسكو إلى الترويج للفن المصري المعاصر عالميًا والترويح للسياحة الثقافية من خلال تسليط الضوء علي مواقع التراث المصري القديم والحفاظ عليه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية