رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير القوى العاملة يرأس اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية بالدوحة

Advertisements

غادر وزير القوي العاملة محمد سعفان القاهرة اليوم السبت، متوجها للعاصمة القطرية الدوحة علي رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية الأول،بحضور أعضاء المجلس بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال)، بدعوة من رئيس مجلس إدارة المنظمة.

 وذلك بعد اختتام أعمال الدورة ٤٧ لمؤتمر العمل العربي الذي عقد بالقاهرة الشهر الماضي، وحظي برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلمته للمؤتمر التي رسمت خارطة طريق لمواجهة التحديات التي فرضها الوضع الراهن بالمنطقة العربية.

جدول الأعمال 


وقال وزير القوي العاملة: إنه من المقرر أن يكون علي رأس جدول أعمال المجلس انتخاب رئيس مجلس الإدارة بعد انتخاب المجلس الجديد .

مؤتمر العمل العربي 


وكان مؤتمر العمل العربي عقد بالقاهرة - دولة المقر- في ظل أوضاع استثنائية وظروف صحية طارئة بعد تعذر انعقاده العام المنصرم بسبب التدابير الاحترازية وتقييد السفر والتباعد الاجتماعي جراء جائحة كورونا.

يذكر أن المؤتمر شهد برئاسة محمد سعفان وزير القوي العاملة، انتخاب مصر والعراق وتونس والكويت عن فريق الحكومات أعضاء أصيلين في مجلس إدارة منظمة العمل العربية، إضافة إلى الجزائر كعضو احتياطي، وذلك خلال الفترة من 2021 إلى 2023.

اصحاب الأعمال 


كما تم انتخاب المهندس ناصر أحمد المير من قطر، ومنير البساط  من لبنان عضوين أصليين، وسعيدة نغزة عضوا احتياطيا من الجزائر، عن فريق أصحاب الأعمال.


وانتخاب يعقوب بن يوسف من البحرين، حفيظ حفيظ من  تونس عضوين أصليين، وعاشور تلي، من الجزائر كعضو احتياط عن فريق العمال.
 
 وتلقي أمس وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من  مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة في السعودية،  يفيد توفير 10 فرصة عمل برواتب تتراوح بين 3000 إلي 4000 ريال سعودي، ومزايا أخرى.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة على شركات أخرى.

وقال المتحدث الرسمي: إن التقرير الذي تلقاها الوزير يشير إلي أن الملحق العمالي عبد الحليم محمود القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، تفاوض مع شركات  وفنادق مجموعة الأزهار الطبية بمدينة القنفذة علي 10 فرص عمل متوفرة بالشركة علي مهن محاسبين براتب شهري يتراوح ما بين 3000 إلى 4000 ريال، فضلا عن توفير سكن واستقرار  وظيفي، وإجازة أسبوعية، و8 ساعات عمل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية