رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زى النهاردة.. الأهلي يتخطى الوداد المغربي ويضع قدما في النهائي الأفريقي

الأهلى أمام الوداد
الأهلى أمام الوداد المغربي
Advertisements

في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجاري من العام 2020 فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مضيفه فريق الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي فى إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا للموسم 2019-2020.


الأهلى يصعد إلى نهائي افريقيا عام 2020


وصعد الفريق الأحمر إلى المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال افريقيا فى عام 2020 بعد الفوز على فريق الوداد المغربي الدور نصف النهائي بخماسية مقابل هدف بمجموع المباراتين حيث فاز في لقاء بالمغرب بهدفين دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث سجل اهداف المارد الأحمر كلا من حسين الشحات وياسر ابراهيم ومروان محسن بينما سجل هدف الفريق المغربى الوحيد زهير المترجى.

 

لأهلى يفوز على الزمالك فى النهائي الأفريقي

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال افريقيا للموسم 2019-2020 ليحصد اللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخ القلعه الحمراء.

 

الموعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر ببطولة أفريقيا


 من ناحية أخرى يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الحرس الوطني بطل النيجر في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي we بالسلام  تحت إدارة تحكيمية للحكم من موريشيوس وهو أحمد امتياز هيرالال.

 

الفتاة الناقلة لمباراة الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر


وأعلنت قناة "أون تايم سبورت" عن إذاعة مباراة الأهلي وضيفه فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى  في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

نتيجة مباراة الذهاب


وكان الأهلي تعادل في مباراة الذهاب فريق الحرس الوطني بطل النيجر بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت على ملعب الجنرال سيني كونتشى بالنيجر عصر السبت.

الأهلي بطل أفريقيا في الموسم الماضي


ونجح الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا الموسم الماضي

13 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم الماضي وهي كالتالي:

ولعب المارد الأحمر 13 مباراة في بطولة أفريقيا، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

 

انتصارات الأهلى الـ9 في بطولة أفريقيا


وفاز الأهلي على فريق سونيديب بطل النيجر في مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وفاز الأهلي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

كما فاز الأهلي على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.

تعادلات الأهلي الثلاثة في بطولة أفريقيا


وتعادل الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات  دور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.


خسارة واحدة للأهلي في بطولة أفريقيا

وتلقى الأهلي خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا  كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية