رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: تأثير الاكتشافات الجديدة للغاز.. والجباريات تزين السماء

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements

نشر قسم الأخبار بجريدة فيتو العديد من الأخبار العاجلة والهامة والتي تهم قاعدة كبيرة من القراء وأبرزها:


وزير الطيران المدني يتفقد مطاري القاهرة وشرم الشيخ

أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى جولة تفقدية لمطار القاهرة الدولى رافقه خلالها المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

مطار أبو سمبل يستقبل 7 رحلات للاحتفال بتعامد الشمس

استقبل مطار أبو سمبل ٧ رحلات جوية لنقل الوفود المشاركة والسائحين القادمين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل والتي تحدث مرتين كل عام، إحداهما يوم 22 أكتوبر وهي ذكرى ميلاده، والأخرى 22 فبراير ذكرى تتويجه من كل عام. لتصبح هذه الظاهرة شاهدًا على إبداع المصريين.

 

تصل لـ٢٠ شهابا فى الساعة.. الجباريات تزين السماء الليلة

أكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن اليوم 22 أكتوبر ذروة ظهور شهب الجباريات، وهي من الزخات المتوسطة حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة عند الذروة.

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 23 -10 - 2021 فى المدن والعواصم العالمية

تشهد المدن العالمية، طقس معتدل نهارا، حار ليلا، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس ودرجات الحرارة بها.

 

مترو الأنفاق تواصل تطعيم العاملين بها بلقاح كورونا

تقدم المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بخالص الشكر والتقدير والاحترام للدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، وذلك لتقديم الدعم الكامل لشركة المترو من خلال تواجد فرق طبية داخل محطات الخط الأول والثاني والمباني الإدارية وورش الصيانة، والعمل على تسجيل وتلقي جميع العاملين بالشركة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بالجرعتين الأولى والثانية.

 

المعهد القومي للبحوث الفلكية يُنظم ندوات عن تعامُد الشمس بأبو سمبل

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول الفعاليات التي نظمها المعهد تزامنا مع تعامد الشمس على معبد أبو سمبل، والذي يحدث مرتين خلال العام، في يومي 22 فبراير و22 أكتوبر، ويعد من أروع الظواهر الفلكية التي تشهد على براعة المصري القديم في علوم الفلك وهندسة العمارة والبناء.

 

الأوقاف تطلق مبادرة حق الطفل لبناء الوعي

تطلق وزارة الأوقاف مبادرة "حق الطفل" كمبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، من خلال إصدارات "رؤية للنشء"، وشرح مضمونها الفكري للأطفال، مع مراعاة كل إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية اللازمة، وسيتم إطلاق المبادرة من خلال مائة مسجد تتوفر بها أماكن مناسبة من خلال استغلال دور المناسبات التابعة لها وذلك كمرحلة أولى، وسنعلن لاحقًا عن أسماء المساجد المشاركة في المبادرة وطرق التسجيل فيها.

 

نقيب المهندسين: الاكتشافات الجديدة للغاز وفرت العملة الصعبة لمصر| صور

أعرب المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، عن سعادته لزيارة مدينة العريش بشمال سيناء، مشيرا إلى أن هذه البقعة الطاهرة من ثري مصر هي أرض الأنبياء وتمثل لها شريان حياة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية