رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلهام شاهين مشيدة بـ وحيد حامد: فيلم "سوق المتعة" غير قوانين السينما

الفنانة الهام شاهين
الفنانة الهام شاهين
Advertisements

أشادت الفنانة الهام شاهين، خلال كلمتها في حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، بالمسيرة السينمائية الكبيرة للكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد.

حب الناس لوحيد حامد

وقالت إلهام شاهين: "يشرفني التحدث عن المؤلف الكبير والكاتب العظيم الراحل وحيد حامد اللى الجميع في مصر والوطن الحربي حبوه من كل قلبهم واحترموا أفلامه لأنها مؤثرة في مشواري وتاريخ السينما المصرية، وهو أول من اَمن بموهبتي وقدمني للسينما، وأعمال كانت تعبر عن المجتمع المصري".

 

أهم افلام إلهام شاهين


وأضافت: "قدمت مع وحيد حامد 3 افلام من أهم أفلامي ومنها "البريء" و"الهلفوت" مع عادل امام، و"سوق المتعة" اللي غير قوانين السينما، وهو أول فيلم يتعمل حفلة الساعة 12 بالليل، وهو سيناريست عظيم وهنفضل نقوله وحشتنا وبنسعد بفنك".


وأكملت: "شخصيته كانت مميزة وبتعيش مع الناس اللى كان منحاز ليهم في أفلامه".
 

وتألقت الفنانة إلهام شاهين على ريد كاربت حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والذي أقيم في مدينة الجونة بالبحر الأحمر.

وأطلت إلهام شاهين رفقة ابنة شقيقتها على السجادة الحمراء، حيث خطفت الأنظار، وعدسات المصورين.

 

مهرجان الجونة السينمائي 2021 
وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، فالمهرجان هذا العام احتضن لفيفا من النجوم وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أنوشكا، أشرف عبد الباقي، يسرا اللوزي، أكرم حسني، نيللي كريم، ريهام عبد الغفور، كريم محمود عبد العزيز، هنا الزاهد، أحمد فهمي، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، إياد نصار، ناهد السباعي، سمية الخشاب، إسعاد يونس، أمينة خليل، محمد فراج، أحمد داش، تارا عماد، وشريف منير، ياسمين رئيس، خالد النبوي.

 

كما حضر أيضا كل من: "مدحت العدل، مجدي الهواري، تامر حبيب، مروان حامد، هاني خليفة، هالة خليل، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، تامر محسن، هادي الباجوري، شريف مندور، هشام الغانم، مجدي أحمد علي، عبد الرحيم كمال".

 

وبجانب نجوم الفن المصري استضاف المهرجان خلال فعالياته بعض النجوم العرب المقرر في دورة المهرجان الخامسة ومنهم "مايا دياب، مكسيم خليل، نيكولا معوض، جمال سليمان، جومانا مراد، نسرين طافش، سهير بن عمارة، منذر رياحنة”، ومن نجوم العالم نجد المخرج وكاتب السيناريو  دارين أرنوفسكي" وغيرهم.

 

مهرجان الجونة السينمائي 
واستمرت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

 

وعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية