رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشال التميمي يكشف موعد الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

انتشال التميمي مدير
انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي
Advertisements

كشف المخرج انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، موعد الدورة السادسة لمهرجان الجونة.

موعد الدورة السادسة لمهرجان الجونة


وأكد خلال كلمته في حفل افتتاح الدورة الخامسة لـمهرجان الجونة السينمائي، أن إدارة المهرجان قررت إقامة الدورة السادسة من المهرجان في الفترة من 13 إلى 21 أكتوبر 2022.

 

مهرجان الجونة السينمائي 2021 

وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، فالمهرجان هذا العام احتضن لفيفا من النجوم وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أنوشكا، أشرف عبد الباقي، يسرا اللوزي، أكرم حسني، نيللي كريم، ريهام عبد الغفور، كريم محمود عبد العزيز، هنا الزاهد، أحمد فهمي، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، إياد نصار، ناهد السباعي، سمية الخشاب، إسعاد يونس، أمينة خليل، محمد فراج، أحمد داش، تارا عماد، وشريف منير، ياسمين رئيس، خالد النبوي.

مهرجان الجونة


وأقيم مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

 

وعرض المهرجان نحو 80 فيلما، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية.

 

جوائز مهرجان الجونة السينمائي 
وتصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة، ويمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

 

وخلال الدورة الخامسة أضاف المهرجان جائزة جديدة هي نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة.

 

أهمية مهرجان الجونة
وعلى مدار خمس سنوات، واصل مهرجان الجونة السينمائي تمهيد الطريق لكل صناع الأفلام الشغوفين بصناعة السينما، والمواهب الشابة الواعدة ومحبي السينما لمشاركة المهرجان ثقافته المتمثلة في تحويل الأحلام والرؤى الفريدة إلى واقع ملموس، وانطلق مهرجان الجونة السينمائي كمشروع شغوف بالفن والثقافة وبصناعة السينما بشكل أساسي، وأصبحت كل دورة من دورات المهرجان محطة شخصية هامة لعدد من صناع الأفلام في المنطقة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية