رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم..الحكم فى دعوى نقل زياد العليمي لمستشفي خاصة

محكمة
محكمة
Advertisements

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،اليوم السبت حكمها فى الدعوى المقامة من المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع مكتب خالد على للقانون، والتي تطالب بنقل البرلماني السابق والمحامي زياد العليمي، المحبوس بسجن طرة، لمستشفي خارجي على نفقة أسرته لإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة له ولتقديم العلاج اللازم.

 

النائب العام

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 27094 لسنة 74 قضائية- كلًا من النائب العام “بصفته”، وزير الداخلية “بصفته”، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون “بصفته”، ومأمور سجن ليمان طرة بمنطقة سجون طرة ”بصفته”.

 

وذكرت الدعوى أن أسرة “العليمي” والمحبوس احتياطيًا بسجن “ليمان طرة” على ذمة القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، قد لاحظت أثناء زيارته تردي حالته الصحية بسبب عدم توافر الرعاية الطبية اللازمة والملائمة لحالته، وتقدمت على أثر ذلك ببلاغين لكل من النائب العام والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون حمل البلاغ الأول رقم 9516 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وجاء البلاغ الثاني تحت رقم 464/8، طالبوا فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحالة الصحية للعليمي.


يذكر أن محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي اعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة،وهى التى تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإدارى بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الإستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية