رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مائدة مستديرة لمناقشة فرص وتحديات القطاع العقاري.. 14 نوفمبر

أبراج العاصمة الإدارية
أبراج العاصمة الإدارية
Advertisements

تنطلق فعاليات المائدة المستديرة "د" بناء الجمهورية الجديدة، ورؤية مستقبلية للقطاع العقاري "وذلك يوم الأحد الموافق 14 من نوفمبر القادم لمناقشة أهم وأبرز الفرص والتحديات التي تواجه القطاع العقاري المصري، وتأثيرها في تحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة.

 

وتنعقد المائدة تحت رعاية وحضور العديد من الجهات الحكومية والتشريعية، ومن جانبها قالت "ليالي سعد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المنظمة للمائدة انها تناقش أبرز الفرص والتحديات التي تواجه القطاع العقاري وذلك للنهوض بصناعة العقار نظرا لكونه أهم ركائز نمو الإقتصاد المصري.

وتابعت “سعد”، أن المائدة ستطرح محورين من أهم المحاور المطروحة علي الساحة العقارية الآن، والتي شغلت الرأي العام مؤخرا، في ظل المبادرات الحكومية والرئاسية الأخيرة وفي ظل وجود بعض التحديات التي ما زالت تواجه القطاع العقاري والتي تحتاج إلى قرارات عاجلة للقضاء نهائيًّا على الصعوبات التي يعانيها القطاع، وفي مقدمتها تحديات تمويل المسروعات والوحدات السكنية تحت الإنشاء، وغيره من التحديات التي تواجة القطاع والمطورين، في ظل سعي الدولة للتوسع في إنشاء مدن الجيل الرابع من المدن الذكية وذلك لتحقيق رؤية وأهداف الدولة للتنمية المستدامة للقطاع العقاري.

 

كما تضم المائدة نخبة من أهم المطورين العقاريين والخبراء في صناعة العقار وكبار قيادات القطاع المصرفي والاتصالات المتخصصين في التمويل العقاري، والتكنولوجي، كما تضم المائدة العديد من الشخصيات العامة والوزراء السابقين. 

 

ومن المقرر أن يناقش  الخبراء والمطورين العقاريين والجهات التشريعية والمشاركين من القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات، في هذا المائدة " دور القطاع العقاري في تحقيق أهداف ورؤية الدولة للتنمية المستدامة ، وانعكاسات ذلك علي زيادة حجم النمو الاقتصادي وتأثيره في المجتمع المصري، كما تناقش المائدة تحديات التمويل للمشروعات تحت الإنشاء في ظل قرار، الرئيس بعدم الإعلان والتسويق للمشروعات قبل الانتهاء من حجم أعمال يصل إلى %30 كما تطرح المائدة لنقاش دور القطاع التكنولوجي في إنشاء مدن الجيل الرابع من المدن الذكية، والتي تساهم في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة للقطاع العقاري . يأتي ذلك من خلال تبادل الرؤى والمقترحات حول أبرز الفرص والتحديات التي طرأت على القطاع خلال تلك الفترة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية