رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ شمال سيناء يفتتح مسجد نور الإسلام بالعريش بتكلفة 8 ملايين جنيه

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء
Advertisements

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه الشيخ إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد نور الإسلام بالعريش، وذلك بحضور، اللواء ممدوح ابو زيد، مدير أمن شمال سيناء، الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، وعزيز مطر ورحمي بكير، عضوي مجلس النواب. 

وأكد الشيخ إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن المسجد يتكون من صحن ومصلى ودورات مياه وغرفة للأمام، مشيرا إلى أنه تم إحلاله وتجديده بقيمة 8 مليون جنيه، من خطة وزارة الأوقاف للعام المالي 2020 /2021، لافتًا إلى افتتاح 13 مسجدًا بالعريش الجمعة الماضية. 

وأشار جمعة، إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من بداية يوليو الماضي وحتى تاريخه  240  مسجدًا علي مستوي الجمهورية، منها 214  مسجدًا جديدًا ( إحلالًا وتجديدًا)، و26  مسجدًا صيانة وترميمًا.

من جانبه صدق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على زيادة مساحة المسجد بنسبة 60%، ليصبح 720 متر.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وضعت خطة شاملة لبناء مساجد جديدة وإحلال وتجديد عدد من المساجد، التي تحتاج إلى إعادة صيانة وتأهيل في مختلف مدن المحافظة، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية