رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مكبرة لتطهير وتعقيم المنشآت الحيوية من فيروس كورونا في الإسكندرية

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

واصلت الأجهزة التنفيذية بأحياء محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أعمال التطهير والتعقيم لكثير من المنشآت الحيوية والمدارس والمستشفيات العامة، وذلك تزامنا مع الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتجولت حملة التعقيم والتطهير كافة المنشآت العامة والتأكيد على اتباع الإجراءات الآحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتعليمات الصحية المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية.

 

 ونفذت الأجهزة التنفيذية بحى غرب  بحمله لتطهير وتعقيم الموقف الجديد وغسل الارصفه تم فيها تطهير كافه الاماكن داخل وخارج الموقف الجديد وجاء ذلك بوجود اداره الرقابة والرصد البيئي بالحي.

 

وياتى ذلك في اطار الاهتمام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائيه ولمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره،وبناءا علي تكليفات المهندسه سحر شعبان رئيس حي غرب. 

 

و نوهت  سحر شعبان  رئيس الحى  باهميه تطهير الموقف الجديد حيث انه يعتبر بوابه الدخول والخروج من والي محافظة الاسكندرية ويتردد عليه العديد من المواطنين يوميا. 

 

و شددت شعبان علي اهميه إلتزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازيه حفاظا على سلامتهم

 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 271792 وخروجهم من المستشفيات


وفى سياق متصل،أعلنت وزارة الصحة والسكان،  عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 321967 من ضمنهم 271792 حالة تم شفاؤها، و 18151 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105".

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية