رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خايف من الخصوصية وأعطاله المتكررة... أشهر بدائل تطبيق واتس آب

أبرز بدائل واتساب
أبرز بدائل واتساب
Advertisements

 رغم اعتماد أكثر من 2  مليار مستخدم  حول العالم على تطبيق الرسائل  واتساب، للتواصل مع العالم الخارجي لكن مؤخرا بدأ الكثير يبحثون عن الكثير من البدائل لتطبيق واتس اب خاصه مع ظهور العديد من المشاكل المتعلقة بالتطبيق مثل العطل الكبير الذي حدث مؤخرا فضلا عن المشاكل المتعلقة بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة بواتس اب مما حدا بالبعض بالبحث عن بديل لهذا التطبيق وخلال السطور التالية نستعرض  أبرز بدائل تطبيق  واتس اب.

بدائل واتساب 

 

- يعتبر تطبيق تليجرام واحدا من أشهر منافسيه تطبيق واتساب بل ويعد الاكثر  أمنا للمعلومات والمحادثات، وزاد عدد مستخدميه عن  500 مليون مستخدم يوفر التطبيق خاصية تبادل الرسائل والمحادثات الصوتية وغرف الدردشة ومشاركة الملفات الكبيرة، مما يجعله بديلا مناسبا لتطبيق واتساب حتى أنه خلال العطل الأخير لوتس اب وصف  مؤسس تليجرام اتجاه المستخدمين له بالهجرة الجماعية، حيث كان التطبيق  أبرز المستفيدين من عطل واتساب  الأخير، شهد زيادة أعداد مستخدمية بنحو 70 مليون مستخدم جديد خلال 6 ساعات فقط وفي حالة استمرار أعطال واتس آب فسوف ينتزع تطبيق تليجرام الصدارة منه ويتربع على عرش التطبيقات الأكثر استخدامًا وله مؤيدين ومتابعين مخلصين، ويعرفون قيمة تشفير الرسائل بين الطرفين. 

 

- تطبيق سيجنال والذي يعد أفضل تطبيق  من ناحية حماية خصوصية المستخدم، فهو تطبيق يصب تركيزه على هذه الخاصية ويفضلها على أي شيء ويوفر التطبيق مساحة شاملة لخصوصية المستخدم كما أن مؤسسه هو أحد مؤسسي تطبيق WhatsApp.

- تطبيق لاين LINE، والذي يتيح أيضًا تشفير الرسائل الشخصية وإرسال الرسائل بحرية تامة، وبه خدمة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية. 

- تطبيق ديسكور، والذي بدأ  كمنصه للألعاب، ثم طور من نفسه وبدأ ترويجه كبديل لـ واتساب، وهو مؤمن لأبعد الحدود ويعمل على الهاتف وعلى سطح المكتب.

- تطبيق ثريما، والذي  يسمح بالوصول إليه عبر أجهزة الويب وأجهزة متعددة وهي  الخاصية  التي أضافها واتس آب مؤخرًا.

- تطبيق واير، والذي  يتيح التسجيل سواء بالبريد الإلكتروني أو رقم، وهذه خاصيه جيده  للأشخاص الذين لا يريدون إعطاء أرقام هواتفهم لبعض الأشخاص. 
-الرسائل النصية SMS والذي يعد الحل الأمثل في حال تعطل واتساب أو الإنترنت بشكل عام. 

- تطبيق فايبر للاتصال، وهو من أكثر التطبيقات شعبية في العالم العربي بعد واتساب ويستخدم كثيرا في المكالمات الصوتيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية