رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمات «الانتقالات» في الأهلي.. «موسيماني» يطلب بديلًا لـ«كريم فؤاد».. و«بن شرقي» على رادار التعاقدات

موسيماني مدرب الأهلي
موسيماني مدرب الأهلي
Advertisements

مبكرًا.. بدأ مسئولو التعاقدات فى النادى الأهلى التجهيز لانتقالات يناير المقبلة، وذلك فى إطار رغبة إدارة القلعة الحمراء فى تدعيم صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين المميزين فى بعض المراكز التى يحتاج إليها الفريق.


وينتظر مسئولو القلعة الحمراء التعرف على الموقف النهائى لنادى الزمالك من الشكاوى المقدمة ضده من العديد من اللاعبين والمدربين السابقين له، مثل خالد بوطيب ومعروف يوسف واتشينبونج وجروس وباتشيكو ونادى ماريتيمو البرتغالى، لا سيما أنه من الوارد أن يحرم الزمالك من القيد مرة أخرى، ما سيؤدى إلى استحالة تجديد الزمالك للاعبيه التى ستنتهى عقودهم بنهاية الموسم الجارى.

 

بن شرقي وأبوجبل

وفى هذا الإطار.. يهتم الأهلى بالثنائى أشرف بن شرقى ومحمد أبو جبل، اللذين تنتهى عقودهما بنهاية الموسم المقبل، ويطمح الأهلى فى التعاقد معهما لتدعيم صفوفه بهما خاصة أنهم سيكونان صفقتي انتقال حر وقتها فى ظل احتياج الأهلى لحارس مرمى ثالث مع الشناوى وعلى لطفى وقلة خبرة مصطفى شوبير وهو ما طلبه موسيمانى.


وفى هذا السياق كشفت مصادر لـ«فيتو» أن «أحد رجال الأعمال الأهلاوية تحدث مع وكيل أعمال بن شرقى وأبو جبل لمعرفة موقف الثنائى من الانتقال للأهلى، وأنهما أبديا رغبتهما فى اللعب القلعة الحمراء».


من ناحية أخرى، بدأ مسئولو القلعة الحمراء فى متابعة هشام صلاح (باك يمين) فريق الاتحاد السكندرى بعد تألقه مع زعيم الثغر الموسم الماضى، وتلقيه العديد من العروض من أندية (بيراميدز، فيوتشر، وسيراميكا كليوباترا).


وتأتي متابعة الأهلى لـ«صلاح» بعد تأكيد موسيمانى عدم اقتناعه بكريم فؤاد فى مركز الباك اليمين، وإعلانه عن رغبته فى تجهيزه كبديل لعلى معلول فى مركز الباك الشمال والذى كان يشارك فيه اللاعب مع إنبي، هذا فضلًا عن هبوط مستوى محمد هانى واعتماد الفريق على أكرم توفيق فقط فى هذا المركز.

 

ديانج 

كما بدأ مسئولو الأهلى فى البحث عن بديل للمالى أليو ديانج لاعب وسط الفريق، الذى يتلقى العديد من العروض للاحتراف فى أوروبا، ورشَّح الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى اللاعب الشاب نجابولو بلوم لاعب وسط كايزر تشيفيز ومنتخب جنوب أفريقيا، ليكون بديل «ديانج» فى حال رحيله عن صفوف الفريق، وبالفعل بدأت لجنة التخطيط للكرة فى النادى الأهلى بمتابعة اللاعب مع فريق لاتخاذ قرار بشأنه حال احتراف «ديانج» الذى أصبح مسألة وقت.

 

أما فيما يتعلق بموقف «الأهلي» من «أجايي»، فقد جهَّز مسئولو القلعة الحمراء ملفًا كاملًا بخصوص اللاعب قيده الأهلى فى قائمة الانتظار، ومن المتوقع أن يقدم شكوى ضد الفريق الأحمر للاتحاد الدولى خلال الأيام القليلة المقبلة لفسخ تعاقده مع الأهلى والحصول على قيمة عقده كاملة، والتى تبلغ ٨٥٠ ألف دولار.


واستعد الأهلى لشكوى اللاعب عن طريق تجهيز ملف يثبت فيه أنه سدد للاعب مقدم عقده ٢٥ فى المائة، حسب الاتفاق بينهما، وكذلك لم يمنعه من المران مع الفريق الأول وتوفير العديد من العروض لاحترافه سواء كبيع نهائى أو على سبيل الإعارة، غير إنه رفض كل هذه العروض وتمسك بالاستمرار فى النادى رافضًا الرحيل، وأن النادى اتخذ القرار بوضعه فى قائمة الانتظار خاصة أن هذه القائمة معتمَدة من اتحاد كرة القدم المصرى والتابع له النادى، وهو ما التزم بتطبيقه النادى حسب لائحة كرة القدم المصرية التى اعتمدتها الجمعية العمومية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية