رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن: انخفاض أسعار الغاز يتوقف على السعودية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن
Advertisements

توقع جو بايدن، الرئيس الأمريكي، انخفاض أسعار الغاز خلال العام المقبل 2022، مشيرًا إلى أنه لا توجد مؤشرات على انخفاض قريب في أسعار الغاز.

وأكد أن أي انخفاض جديد في الأسعار يتوقف على عوامل منها الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية.

 

انخفاض أسعار الغاز

وحول سؤال يتعلق بانخفاض أسعار الغاز في حلقة نقاشية أجرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فجر اليوم الجمعة، ذكر الرئيس جو بايدن أنه من المحتمل انخفاض أسعار الغاز في العام المقبل.

وتوقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رؤية أسعار الغاز في الانخفاض مع وصول العالم إلى العام المقبل 2022، مفيدًا بأنه لا يرى أي شيء سيحدث خلال تلك الفترة، يمكن أن يؤدي إلى خفض أسعار الغاز، بشكل كبير.

 

استياء الرئيس الأمريكي

وكثيرًا ما تثير أسعار النفط ومشتقاته غضب واستياء الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفريقه الرئاسي، ولطالما أعرب البيت الأبيض، غير مرة، عن قلقه بشأن تأثير ارتفاع أسعار النفط على المستهلكين الأمريكيين.

 

ومن المقرر أن تتسبب طفرة أسعار السلع هذا العام، في تحويل 742 مليار دولار من الدول المستوردة مثل الصين وأوروبا إلى البلدان المنتجة مثل روسيا والسعودية والإمارات، وفقًا لتحليل حديث.

 

ارتفاع فاتورة الواردات

وكتب زياد داود وفيليبي هيرنانديز من مؤسسة "بلومبيرج إيكونوميكس" للتحليل الاقتصادي في مذكرة: "ستشهد مصر وتركيا ارتفاعا في فاتورة الواردات، وقد تكون خسائر أوروبا والصين كبيرة من حيث القيمة الدولارية، لكنها تظل محتواه بالنسبة إلى حجم اقتصاديهما الكبير، وقد تعادل ما يقل عن 1% من الناتج المحلي الإجمالي". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية