رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس أبو ظبي الرياضي يكشف موعد انطلاق كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
Advertisements

قال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: ننتظر مشاركة النادي الأهلي بجماهيره الكبيرة خلال كأس العالم للأندية.
 

ملاعب كأس العالم للأندية بأبو ظبي

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت"، إلى أنه تم تحديد ملعبين لاستضافة كأس العالم للأندية في أبو ظبي لتقام المباريات على إستاد محمد بن زايد وإستاد آل نهيان.
 

موعد كأس العالم للأندية 

وأضاف أن نجاحات مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد الإماراتي وارء الفوز بتنظيم كأس العالم للأندية، مؤكدًا أن مونديال الأندية من المتوقع إقامته في الربع الأول مع عام 2022.

 

وأعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن استضافة الإمارات بشكل رسمي لمونديال كأس العالم للأندية لهذا العام.

وقال إنفانتينو في تصريحاته عبر الموقع الرسمي للفيفا: "مجلس فيفا استقر على إقامة كأس العالم للأندية 2021 في وقت مبكر من عام 2022 في مواعيد ستحدد لاحقًا بدولة الإمارات".

ويشارك الأهلي في المونديال بعد أن رفضت اليابان استضافة البطولة بسبب تدابير فيروس كورونا.

 

اليابان تعتذر عن استضافة المونديال

الجدير بالذكر أن اليابان أعلنت اعتذارها عن استضافة المونديال العالمي للأندية بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائي في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة الأخيرة الماضية.

 

التتويج بالعاشرة بدوري الأبطال

وتُوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التى أُقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

أكثر أندية أفريقيا مشاركة في المونديال

ويعد الأهلي أكثر أندية قارة أفريقيا مشاركة في مونديال الأندية، ويأتي خلفه فريق مازيمبي الكونغولي برصيد 3 مشاركات بالتساوي مع الترجي التونسي، ثم الرجاء المغربي برصيد مشاركتين، ثم وفاق سطيف الجزائري والنجم الساحلي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والمغرب التطواني والوداد المغربي برصيد مرة واحدة.

وتأخر الموعد المعتاد للمونديال العام الماضي لتفشي فيروس كورونا، حيث أقيمت في الفترة فبراير 2021، وربما يتكرر الأمر في العام الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية