رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمير رمسيس عن استقالته من مهرجان الجونة: ليست بسبب فيلم "ريش"

المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس
Advertisements

قال المخرج أمير رمسيس: إنه فخور وسعيد بالنجاح الذي حققته الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، مؤكدًا أن  استقالته  من منصب المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي ليست بسبب فيلم "ريش".

رأي أمير رمسيس في فيلم “ريش”


وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “mbc مصر”:"فخور وسعيد بوجود فيلم "ريش" علي جميع المستويات".

 

استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة


وأضاف:"لا زلت أتمني لفريق عمل مهرجان الجونة السينمائي كل النجاح والتقدير، ولكن مكانش ينفع استمر في المهرجان وسبب استقالتي احتفظ به لنفسي وأرى أن رحلتي معه انتهت وأتمنى لهم التوفيق، وهذه فرصة للتركيز في السينما بشكل أكبر كمخرج".

وأعلن المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، تقديم استقالته من المهرجان بشكل رسمي.

وقالت الفنانة بشرى مديرة العمليات بمهرجان الجونة تعليقا في تصريحات لـ" فيتو " تعليقا على استقالة المدير الفني: أمير رمسيس أبلغ أنه لن يكمل في مهرجان الجونة قبل بداية الدورة الخامسة، بسبب انشغاله بأعمال أخرى.

وأضافت: لا يوجد أي خلافات  تسببت في استقالة أمير رمسيس، موضحة أنها وانتشال التميمي  كانا على علم بالأمر منذ البداية.

من جانبه قال المخرج انتشال التميمي مدير المهرجان لـ "فيتو" إنه لن يعلق علي خبر استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة في الدورة الخامسة.

أما أمير رمسيس فقال لـ"فيتو" إن أسباب استقالته من مهرجان الجونة خاصة بنسبة كبيرة، مشيرا إلي أنه كان ينوي إعلان الاستقالة بعد الانتهاء من الدورة الحالية كي لا يؤثر سلبا علي المهرجان ولكن بعد تسريب الخبر من قبل وسائل الإعلام لم استطع تكذيب الأمر.

واضاف أنه يتمني النجاح للدورة الحالية، وانه علي ثقة كبيرة أن هناك مجموعة متميزة تستطيع أن تعبر بالدورة الحالية وغيرها لبر الأمان وتكتب شهادة نجاح كبيرة.

 

وعن حقيقة الخلافات بينه وبين انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة وهل هي التي أدت إلى أن يعلن  خبر استقالته اليوم، قال امير أنه لا يحب التعليق علي هذا الأمر، ولم ينف أو يؤكد حقيقة الخلافات التي وقعت بينهما.

 

وكان أمير رمسيس أعلن بشكل رسمي اليوم استقالته من منصب المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشه لبرنامج أفلام تم وضعه بكامل الشغف والحب، فخور بردود فعل الجمهور والنقاد والصناع.. خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة، واثقا أنني اترك خلفي فريق قادر على صنع ما هو أفضل.. الزملاء والأصدقاء من الصحفيين اعتذر عن الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني وفريق إدارة المهرجان.. وأوضح ان الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة، شكرا Boshra Ahmed  Kamal Zadeh @amal elmasri على كل تلك التجارب الرائعة واتمنى لكم حفل ختام رائع".

مهرجان الجونة 2021

وانطلقت الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الخميس الماضي بحضور نجوم الفن المصري والعربي والعالمي، فالمهرجان هذا العام احتضن لفيفا من النجوم وعلى رأسهم: يسرا، ليلى علوي، أنوشكا، أشرف عبدالباقي، يسرا اللوزي، أكرم حسني، نيللي كريم، ريهام عبدالغفور، كريم محمود عبدالعزيز، هنا الزاهد، أحمد فهمي، آسر ياسين، إلهام شاهين، درة، مني ذكي، باسل خياط، إياد نصار، ناهد السباعي، سمية الخشاب، إسعاد يونس، أمينة خليل، محمد فراج، أحمد داش، تارا عماد،و شريف منير، ياسمين رئيس، خالد النبوي.

كما يحضر كل من: "مدحت العدل، مجدي الهواري، تامر حبيب، مروان حامد، هاني خليفة، هالة خليل، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، تامر محسن، هادي الباجوري، شريف مندور، هشام الغانم، مجدي أحمد علي، عبدالرحيم كمال".

 

وبجانب نجوم الفن المصري أعلنت إدارة المهرجان عن بعض النجوم العرب المقرر استضافتهم في دورة المهرجان الخامسة ومنهم “ومن النجوم العرب مايا دياب، مكسيم خليل، نيكولا معوض، جمال سليمان، جومانا مراد، نسرين طافش، سهير بن عمارة، منذر رياحنة”، ومن نجوم العالم نجد المخرج وكاتب السيناريو  دارين أرنوفسكي وغيره كُثر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية