رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا تحظر بيع مجموعة من هواتف سامسونج.. اعرف السبب

روسيا تحظر بيع مجموعة
روسيا تحظر بيع مجموعة من هواتف سامسونج
Advertisements

حظرت محكمة التحكيم في موسكو فرع الشركة الكورية الجنوبية "سامسونج" في روسيا من بيع 61 هاتفا ذكيا في روسيا بسبب نزاع بشأن براءات الاختراع حول استخدام خدمة "سامسونج باي".

ووفقا لقرار محكمة التحكيم يحظر بيع واستيراد موديلات من هواتف "سامسونج"، ومنها Samsung Galaxy Fold، وSamsung Galaxy Z Flip، وSamsung Galaxy S21، وSamsung Galaxy S10، وSamsung Galaxy S10.

وتضم القائمة 61 هاتفا ذكيا من أنواع حديثة تصدرها شركة "سامسونج" للإلكترونيات ويمكن الطعن في قرار المحكمة الروسية خلال شهر من تاريخ صدوره.

وكانت محكمة التحكيم في موسكو قد أصدرت حكما في يوليو الماضي لصالح الشركة السويسرية Skwin SA التي طالبت بحماية حقوق حصرية لبراءة اختراع ضد شركة "سامسونج"، وتقول الشركة السويسرية إن سامسونج باي تنتهك براءة اختراع نظام الدفع الإلكتروني المسجل في روسيا.

سامسونج تسخر من أبل 

وفي سياق آخر لم تنتظر شركة سامسونج الكورية الجنوبية فترة كافية لكي تسخر من منافستها الأولى شركة "أبل"، بعدما أزاحت الستار عن أحدث هواتفها الذكية آيفون 13.

وسخرت "سامسونج" من أبرز سمتين في "آيفون 13"، وهما استمرار احتفاظها بنتوء الكاميرا العلوية، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

وغرد الحساب الرسمي لـ"سامسونج موبايل" في الولايات المتحدة الأمريكية: "تخيلوا ما زالت تحتفظ بنتوء الكاميرا العلوية في عام 2021".

وفي تغريدة أخرى لها، أشارت "عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية" إلى أنها طرحت منذ فترة معدل تحديث 120 هرتز، وتعمل الآن على تطويره.

وأرفقت "سامسونج" في تغريداتها هاشتاج أحدث هواتفها الذكية "جلاكسي زد فولد 3"، الذي يأتي بشاشة عرض كاملة، بفضل تقنية الكاميرا أسفل شاشة الهاتف.

وتأتي تغريدات "سامسونج" الساخرة في نفس اليوم الذي أعلنت فيه شركة "أبل" الأمريكية عن هاتفها الجديد "آيفون 13"، وهو الثلاثاء 14 سبتمبر الجاري.

ويشار إلى أن سامسونج سبق لها وأن سخرت العام الماضي من هاتف آيفون 12، وافتقاده لشاحن في علبة الهاتف على عكس هواتفها الذكية.

وكانت شركة "أبل" كشفت، الثلاثاء الماضي، عن طراز جديد ببطارية أكبر تحت اسم "آيفون 13 برو"، و"آيفون 13 برو ماكس".

وأكبر ميزة بين طرازات "آيفون" التقليدية وطرازات "برو"، هي أن الأخيرة تحتوي على ثلاث كاميرات خلفية.

وبالنسبة للطرازات التقليدية، قالت شركة أبل إن جهاز "آيفون 13" سيكون به مكان أصغر للكاميرا الأمامية "نوتش" في الجزء العلوي من الشاشة، بالإضافة إلى بطاريات أكبر توفر للأجهزة ما بين 1.5 و2.5 ساعة من عمر البطارية أكثر من طرز العام الماضي، وفقا لحجم الجهاز.

وبخلاف ذلك، يتمتع الهاتف الجديد في الغالب بنفس التصميم كما في العام الماضي مع وحدات كاميرا جديدة مرتبة بشكل مائل.

وقالت "أبل": إن إحدى الكاميرات عبارة عن عدسة بزاوية عريضة تبلغ دقتها 12 ميجابكسل، مع مستشعر كبير يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 50%.. العدسة الأخرى عبارة عن عدسة واسعة للغاية.

أحد تحسينات الكاميرا هو "الوضع السينمائي" الجديد الذي يمكنه تثبيت التركيز على هدف متحرك. ووفقا للشركة فإن الهاتف لديه شاشة أكثر سطوعا، ويأتي بحجمين، 5.4 بوصة، و6.1 بوصة، وخمسة ألوان.

وزود الهاتف بشريحة جديدة من تصميم "أبل" والتي تعمل على تشغيله، وتسميها الشركة "إيه 15 بيونيك"، وتحتوي على ستة نوى وجزء متخصص لتشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

ومثل طراز العام الماضي، ستتمتع أجهزة "آيفون" هذا العام بالقدرة على الاتصال بشبكة الجيل الخامس "5 جي"، وتقول الشركة إنها تعمل مع شركات الاتصال في 60 دولة.

 

وقالت الشركة سعر "آيفون 13 ميني" يبلغ 699 دولارًا، فيما يبلغ سعر آيفون 13.. 799 دولارًا، وهي نفس أسعار العام الماضي، وتبدأ الأجهزة الآن بمساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، بزيادة عن العام الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية