رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحريات أمنية ورقابية بعد اختراق حسابات بنكية لموظفين في بتروجت

اختراق حسابات بنكية
اختراق حسابات بنكية لموظفين في بتروجت
Advertisements

كشفت مصادر مطلعة بوزارة البترول تكثيف الأجهزة المعنية الرقابية والأمنية تحرياتها حول حدوث اختراق العديد من الحسابات البنكية للعاملين بمواقع بتروجت والاستيلاء على أموال عديدة من فيزا الحسابات لهؤلاء الموظفين خلال اليومين الماضيين. 

وكانت الاجهزة قد رصدت شكاوى عدَّة من موظفين بالشركة حول سحب مبالغ مالية من الفيزا الخاصة برواتبهم حيث تم التواصل مع إدارة الشركة ورئيسها وليد لطفي للبحث في الأمر ومتابعة المستجدات مع البنك الذي تتعامل معه بتروجت.

 

بيان بتروجت 

وفي سياق متصل أصدرت بتروجت بيانا على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك جاء فيه أنه فى ضوء ما تم رصده مؤخرًا من  شكاوى من عدد من العاملين بالشركة وتضررهم من اكتشافهم إتمام عمليات شراء إلكترونية والتى تم خصم قيمتها من الأرصدة المالية الخاصة بهم بأحد البنوك دون علمهم فإن إدارة الشركة تود أن تؤكد لجميع الزملاء أنه وبالرغم من أن تلك الحسابات هي حسابات شخصية تخضع لمسئولية أصحابها إلا أنها وحرصًا منها على الحفاظ على مصلحة كافة العاملين فقد قامت وبشكل فوري برصد ومتابعة كافة الشكاوى التي وردت في هذا الشأن، وتم فتح قناة اتصال مستمرة مع إدارة البنك لاستيضاح سبب الخصم والتأكد من جهة تنفيذ تلك العمليات، واتخاذ اللازم طبقًا وما يتم 
الوصول إليه وصولًا إلى إبلاغ الأجهزة المختصة بالدولة عن تلك الشكاوى.

 

خطوات احترازية 

كما قامت إدارة الشركة باتخاذ خطوات وإجراءات احترازية فورية تضمنت وقف تحويل أي مستحقات مالية على تلك الحسابات بشكل مؤقت واستبدالها بالصرف النقدى المباشر وذلك لحين التأكد من سبب حدوث تلك المشكلة وزوال أسبابها.
 

تعليمات شركة بتروجت 

وأهابت إدارة الشركة بجميع العاملين أن يتم الحرص على ما يلي:

- عدم الإفصاح عن أي معلومات تخص الحسابات المصرفية الخاصة بهم (رقم الحساب – البنك – الرصيد – رقم بطاقة الصرف الإلكترونية والرقم السرى المدون على خلف البطاقة أو الاسم المدون عليها أو تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة... إلخ) لأي جهة أو شخص.

 

- عدم استخدام البطاقة الالكترونية فى عمليات الشراء الالكترونية إلا من خلال مواقع معروفة ومضمونة.

 

- عدم ترك بطاقة الصرف الالكترونية أو السماح باستخدامها إلا لصاحبها.

 

- الحرص على عدم فتح أي روابط إلكترونية غير معلومة المصدر تصل على الهاتف المحمول.

 

- التواصل مع خدمة العملاء (الرقم المختصر) بالبنك التابع له بطاقة الصرف الإلكترونية لإتمام إجراءات ربط البطاقة برقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة وبالشكل الذي يمكن صاحب البطاقة من تلقي رسالة نصية في حال القيام بخصم أي مبالغ مالية خاصة بالبطاقة. 
 

وطالبت إدارة شركة بتروجت جميع العاملين الذين لديهم نفس المشكلة سرعة تقديم شكوى على موقع شكاوى الموظفين عبر موقع خدمات العاملين ess أو تقديمها ورقيًا إلى الإدارة المالية التابع لها كل عامل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية