رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. احتفالات الإسماعيلية بانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة | صور

احتفالات الإسماعيلية
احتفالات الإسماعيلية
Advertisements

شهدت محافظة الإسماعيلية، خلال الأسبوع الماضي عددا من الافتتاحات التي شملت مشروعات عدة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقرى الأكثر احتياجا، وكذا افتتاح العديد من المدارس الجديدة المطورة، ومراكز طب الأسرة التي افتحها اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ومرافقوه من قيادات وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة الإسماعيلية وذلك بالتزامن من ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذكرى المولد النبوي الشريف.  

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى  

وشملت تلك الافتتاحات افتتاح عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحى وهي افتتاح - محطة رفع صرف صحى المخاضة بقيمة ٥٠ مليون جنيه، ومحطة رفع مياه السماكين بقيمة ٥١ مليون جنيه بالمنايف بأبوصوير، ومحطة صرف صحى الشيخ غريب بمركز ومدينة القصاصين   بتكلفة اجمالية بقيمة ٣٢ مليون جنيه.  

قرى أبو صوير  

وتخدم تلك المحطات عدد من القرى التابعة لمراكز ومدن الإسماعيلية الأكثر احتياجا والتي كانت تحتاج إلى المزيد من الخدمات في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي حيث كل من قرى  أبو عساكر – منطقة 6 أكتوبر – قرية المنايف – قرية السماكين – عمارات إسكان الشباب – قرية راشد سليمان باجمالى عدد سكان ٤٢ ألف نسمة.  

قرى القصاصين  

بالإضافة إلى خدمة قرى  الشيخ غريب، البغادة  باجمالى عدد سكان 7000 نسمة، وذلك ضمن مشروع مد خدمة الصرف الصحي لقرى القصاصين لخدمة قرى الوادي الأخضر وأم عزام والشروق بتكلفة إجمالية تقام على مراحل بقيمة ١٧٣ مليون جنيه. 

مدارس جديدة 

مدرسة الإعلام الرسمية للغات  

كما شهدت محافظة الإسماعيلية مع انطلاق العام الجديد افتتاح عدد من المدارس الجديدة بالإسماعيلية حيث افتتح اللواء شريف فهمي بشارة كل من مدارس مدرسة الإعلام الرسمية المتميزة للغات والتي بلغت تكلفتها الإنشائية ١١ مليون جنيه، وقع المدرسة في نطاق حي ثالث وتقام على مساحة ٤٤٢٥ متر مربع، وتضم ٢٨ فصلا دراسيا الإضافة إلى المعامل والمكاتب والملاعب.   

مدرسة أرض المشتل  

كما تم افتتاح مدرسة أرض المشتل الثانوية بنات، والتي بلغت قيمة تكلفتها الإجمالية ٦ ملايين جنيه وتقام على مساحة ٢٨١٢ مترا، وتضم ٩ فصول دراسية، بالإضافة إلى المكتبة والمعامل ودورات المياه والمكاتب والغرف المختلفة.   

توسعات مجمع الإسماعيلية التعليمي  

بالإضافة إلى افتتاح توسعات مجمع الإسماعيلية التعليمي حيث تم افتتاح المدرسة الإعدادية بنات بالمجمع التعليمي، والتي أقيمت على مساحة ١١٣٥٥ مترا مربعا، خصص منها مساحة ٣٧٤ مترا مربعا للمباني،  والتي تتكون من ١٥ فصلا دراسيا ، و١١ دورة مياه، ومعامل للعلوم، ومكتبة، وقاعات للأنشطة. وبتكلفة إجمالية بلغت حوالى ٥مليون جنيه.  

مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي  

كما تم افتتاح مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي النقابة بمنطقة المطايعة التابعة لقرية المنايف والتي تقام على مساحة ٢٤٦١ مترا، وتضم ١٦ فصلا دراسيا،  وبلغت اجمالى تكلفتها ما يقرب من مليوني جنيه.  

مدرسة الفتح 

كما شملت سلسلة  افتتاحات المدارس افتتاح مدرسة الفتح الإعدادية المشتركة بقرية هاويس سرابيوم بمركز ومدينة فايد، وذلك بعد عمليات رفع كفاءتها والتي تقام على مساحة ٤٢٥٠ مترا، وتضم ٦ فصول دراسية بتكلفة إجمالية للأعمال بلغت ٨٥٠ ألف جنيه.  

مركز طب الأسرة بأبوصوير  

كما افتتح  اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، مركز طب الأسرة  بأبوصوير، ذلك بحضور الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، وعدد من نواب الإسماعيلية بمجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

وخلال الافتتاح استمع المحافظ لشرح تفصيلي لإمكانيات المركز، من الدكتورة فادية بكرى مدير الإدارة الصحية بمركز ومدينة أبوصوير، والتي أوضحت أن المركز يخدم حوالى ٢٩.٥ ألف نسمة من أهالي المنطقة، وتم فتح ملفات عائلية لعدد ٥٥٥٠ مواطنا، وملفات فردية لعدد ٢٣٨٨٣ مواطنا. 
وأكد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، إن المركز يعد إضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي ٥٠ مليون جنيه، ما بين إنشاءات وتجهيز المركز، مضيفا أن المركز يحتوي علي جهازين سونار من أحدث الطرازات الطبية الموجودة على مستوى الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية