رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب مصر يتقدم 4 مراكز في تصنيف الفيفا

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات.

تقدم منتخب مصر

وشهد التصنيف تقدم منتخبي مصر والمغرب 4 مراكز، كما تقدم منتخب السعودية 7 مراكز واحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة على صعيد قارة آسيا. 
منتخب المغرب جاء في المركز الثالث أفريقيا والـ29 عالميا نقطة، ومصر في المركز السادس أفريقيا والـ44 عالميا، بينما جاء منتخب تونس في المركز الثاني أفريقيا والـ27 عالما، فيما تواجد منتخب السنغال في صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية. 

ونجح منتخب مصر في الفوز بمباراتي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم وهو ما ساهم في رفع تصنيف الفريق. 

وحل منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيا والرابع أفريقيا بعد السنغال وتونس والمغرب، بعدما حافظ على مرتبته الـ30 عالميا.
أما على الصعيد العالمي فاحتفظ منتخب بلجيكا بصدارة التصنيف وتقدم منتخب فرنسا إلى المركز الثالث وإيطاليا إلى المركز الرابع.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهتي أنجولا والجابون، في الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والمحدد لهما خلال فترة الأجندة الدولية فى الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبلين.

الفوز على ليبيا
وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزًا غاليًا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم الإثنين قبل الماضي، على ملعب شهداء بنينا في بنغازي ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

مصر تنفرد بالصدارة
فوز منتخب مصر على نظيره الليبي رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليغرد منفردًا على قمة المجموعة السادسة وبفارق 4 نقاط كاملة عن المنتخب الليبي الوصيف، ليقترب منتخب مصر كثيرًا من التأهل للدور النهائي من التصفيات، حيث يحتاج منتخب مصر إلى الفوز في أحد لقائي الجولتين الخامسة والسادسة القادمتين، ليتأهل رسميًّا للدور الحاسم من التصفيات.

موعد مباراة مصر وأنجولا 
ويواجه منتخب مصر في مباراة الجولة الخامسة نظيره الأنجولي على ملعب الأخير بالعاصمة الأنجولية لواندا، والمحدد لها خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، وستذاع المباراة على شاشة أون تايم سبورت والتي نجحت في إذاعة مباريات تصفيات المنتخب المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية