رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تنظم رحلة للفائزين من شمال سيناء بالمسابقة السياحية

جولات وزارة السياحة
جولات وزارة السياحة والآثار للفائزين بالمسابقة السياحية
Advertisements

نظمت وزارة السياحة والآثار متمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، للعام الرابع على التوالي رحلة للفائزين بالمسابقة السياحية، التي تقيمها الهيئة بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة والفيوم.

وأشارت إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة، إلى أن المشاركين في الرحلة قاموا بزيارة قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة التاريخية، والمتحف المصري بالتحرير، وقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، بالإضافة إلى زيارة مدينة الفيوم حيث قاموا بجولة بمتحف كوم أوشيم، وقصر قارون، وقرية تونس.

رفع الوعي الأثري

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة، أن هذه الزيارات تساهم في رفع الوعي السياحي والأثري، بالإضافة إلى التعريف بأهمية السياحة، لافتة إلى أنه يتم تنظيم هذه الرحلة السياحية في إطار مبادرة اعرف بلدك التي أطلقتها الوزارة في شهر ديسمبر الماضي لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع، من خلال قيام المكاتب السياحية التابعة للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم عدد من الندوات والرحلات التوعية في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.  

وعقدت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعا مع المختصين بعمل المسوح بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وذلك في بداية الجلسة التدريبية التى ينظمها الجهاز بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار عن "بحث الإنفاق السياحى المحلى لعام 2021"، وذلك بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة السياحة والآثار ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإطلاق وحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة والآثار.

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

وقدمت نائب وزير السياحة والآثار الشكر للواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وفريق العمل الذي يتولى جمع البيانات، كما أبرزت أهمية وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة في تقصى آراء المواطنين فيما قاموا به من رحلات السياحة الداخلية، مشيرة إلى توقف العمل بالوحدة منذ عام 2017 وتم استئنافها مؤخرا بقرار وزير السياحة والآثار.

توجهات السائحين

وأضافت أن الوزارة تعتمد عليها في إصدار تحاليل اقتصادية لمعرفة توجهات السائحين وخاصة في السياحة الداخلية.

يأتي هذا في إطار اهتمام الدولة بتوافر المعلومات اللازمة لصانعي القرار بقطاع السياحة وضرورة التوسع في بحوث الإنفاق السياحي لتوثيق مدى مساهمة القطاع السياحي في الدخل القومي، وخلق فرص عمل بالإضافة إلى تحديد أهم الأسواق السياحية المحلية.

السياحة الداخلية

وأشارت نائب الوزير إلى أهمية السياحة الداخلية، وأنه يجب عدم انحسار دورها كبديل للسياحة الخارجية في وقت الأزمات، حيث أنها تمثل ركيزة هامة لصناعة السياحة المصرية، فهى تشجع المواطنين على الحفاظ على المقومات الحضارية والتراثية والجمالية لمصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية