رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس تشكيل عصابي بتهمة ترويج المخدرات بالقليوبية

حبس تشكيل عصابي
حبس تشكيل عصابي
Advertisements

قررت نيابة القناطر الخيرية حبس تشكيل عصابي يضم 4 عاطلين بتهمة ترويج المخدرات وحيازة سلاح أبيض 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقررت النيابة إرسال المضبوطات للمعمل الجنائى وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تشكيل عصابى للاتجار فى الهيروين

كان اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية يفيد بورود معلومات بقيام 4 عاطلين  بتكوين تشكيل عصابى للاتجار فى الهيروين بنطاق دائرة المركز.

تم  تشكيل فريق بحث تمكن من ضبط  المتهمين  وهم "أ م" 43 سنة و"م م ع" 21 سنة و"ح ع" 36 سنة و"ح أ " 24 سنة عاطلين  وبحوزتهم 4 أسطوانات من مخدر الهيروين تزن واحد كيلو جرام  و 266 لفافة بلاستيكية من مخدر الهيروين تزن 250 جرام ومطواه قرن غزال وميزان حساس و4 هواتف محمولة  ومبلغ مالي ودراجة نارية بدون لوحات معدنية.

واعترف المتهمون بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجاربهم والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم والدراجة النارية لتسهيل تنقلاتهم وتحرر محضر بالواقعة.

تزوير مستندات رسمية

في وقت سابق تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي لاستقطاب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي ببيانات معينة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة نظير مبالغ مالية.

وأكدت معلومات قطاع الأمن - العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع  الأحوال المدنية قيام (3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير-المحررات الرسمية، ومزاولة أعمال الوساطة والسمسرة في مجال الأحوال المدنية من خلال إيهام ضحاياهم بقدرتهم على إنهاء مصالحهم، واستقطاب المواطنين راغبي الحصول على بطاقات رقم قومي، ببيانات معينة على غير الحقيقة بموجب مستندات مزورة نظير مبالغ مالية وقيام عناصر التشكيل باصطناع وتزوير بطاقات رقم قومى وتغيير محال الإقامة بها لعدد من الأشخاص "محددين"، وذلك بغرض الحصول على قروض بنكية من أحد البنوك.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين منهم، وبتفتيش مسكن أحدهما، تم العثور على (30 خاتم شعار الجمهورية منسوبة لعدة جهات حكومية مختلفة – 22 أكلاشيه لجهات مختلفة – 327 مستند منسوب صدوره لجهات مختلفة "مزورة" – كمية من صور لمستندات "مؤهلات دراسية – شهادات جامعية – سجل تجاري – عقود زواج – توكيلات" منسوبة لجهات مختلفة – مبلغ مالي- 2 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهما – جهاز تابلت يحوي برامج "فوتوشوب" لرسم صور للأختام المزورة – إسكانر).

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الوقائع المشار إليها  بالاشتراك مع المتهم الآخر، كما أضافا بحيازتهما للمضبوطات بقصد استخدامها في التزوير، والمبلغ المالي من حصيلة نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية