رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول إيكو: محمد صلاح أفضل لاعبي الكوكب.. والأقرب لحصد جائزة «البالون دور»

محمد صلاح لاعب نادي
محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر
Advertisements

قال ثيو سكويرز صحفي بجريدة ليفربول إيكو: إن محمد صلاح أفضل لاعبي الكوكب في الوقت الراهن وكسر العديد من الأرقام القياسية خلال الأسابيع الأخيرة.

الفوز بالكرة الذهبية

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي": أن صلاح بما يقدمه الفترة الأخيرة أصبح قريبًا من تحقيق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

 

فرص محمد صلاح للفوز بأفضل لاعب في العالم

ولفت: إلى أن عدم تحقيق فريق ليفربول بالبطولات الموسم الماضي يقلل قليلًا فرص صلاح في الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هذا العام ولكن التقييم الشخصي له هو يعد الأفضل على الكوكب حاليا، ولكنه سيكون الأقرب في الفوز بها في عام 2022 خاصة حال فوزه بالبطولات مع الريدز هذا الموسم والتأهل مع منتخب مصر لكأس العالم 2022.

 

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول

ومنذ انضمام محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزي في عام 2017 قادما من روما الإيطالي، فإن النجم المصري نجح في إضافة الكثير للريدز، وأصبح أحد أساطير النادي عبر تاريخه.

 

فنجح محمد صلاح في قيادة ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم قبل الماضي، لتعود بطولة الدوري لخزينة ليفربول بعد غياب 30 عاما.

 

كما نجح في قيادة الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2019 وعودة اللقب لنادي ليفربول منذ أن توج به آخر مرة عام 2005، وفي 2018 قاد صلاح فريقه أيضا لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لكن الليفر خسر من ريال مدريد 3/1.

 

وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدفا، متخطيا ستيفن جيرارد قائد وأسطورة ليفربول السابق.

 

ووصل محمد صلاح لتسجيل 137 هدفا في مسيرته مع ليفربول خلال 214 مباراة بمختلف البطولات، ليكون بذلك أحد أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ النادي.

 

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية بمختلف البطولات.

 

مسيرة محمد صلاح 

وسلطت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية الضوء على تألق محمد صلاح في الوقت الحالي، حيث كان ثباته ملحوظًا منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد من روما في صيف 2017، لكن لا شك في أنه انتقل إلى المستوى الأفضل هذا الموسم، مع سبعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في المباريات الثماني الأولى، بمتوسط تسجيله أو صناعته هدفًا كل 65 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم.

 

وقالت الشبكة: خلال الموسم الماضي سجل محمد صلاح 22 هدفًا وصنع 5 أهداف، أي يسجل ويصنع هدف كل 114 دقيقة، وفي موسم 2019/20 سجل 19 هدفًا وصنع 10 أهداف بمعدل تسجيل وصناعة هدف كل 100 دقيقة، وفي موسم 2018/19 سجل 22 هدفًا وصنع 8 أهداف، بمعدل تسجيل وصناعة هدف كل 109 دقائق.

 

وأضافت الشبكة: أن محمد صلاح يتفوق حتى على عامه الأول مع ليفربول، والذي حطم فيه الأرقام القياسية عندما أحرز 32 هدفًا وصنع 10 أهداف، بمعدل تسجيل صناعة هدف كل 70 دقيقة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية