رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الزيادة المفاجئة.. "المواد الغذائية" تكشف موعد تراجع أسعار السكر

سكر
سكر
Advertisements

قال عبد  الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية: إن أسعار السكر مرشحة للتراجع فى الفترة المقبلة مع انقضاء عطلة المولد النبوى الشريف والاحتفالات بذكرى المولد.


وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية فى تصريحات خاصة، أن أسعار السكر عادة ما ترتفع فى موسمي شهر رمضان والمولد النبوى حيث يزداد الإقبال والضغط على السكر بشكل كبير.


وأشار إلى أن أسعار السكر الحالية تتداول فى حدود 11 جنيهًا للكيلو داخل الأسواق، وليس هناك زيادة فى السلع الأخرى الغذائية فى المحال التجارية.


قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أزمة الطاقة التي يشهدها العالم وارتفاع أسعار الشحن والخامات ستتسبب في ارتفاعات للأسعار في بعض القطاعات المعتمدة على الاستيراد بشكل كبير.

 

وأشار "بشاي"، إلى أن هناك ارتفاعات غير مسبوقة في الواردات المصرية من الصين خلال الفترة المقبلة، بسبب أزمة الطاقة التي شهدها العالم منذ أسابيع.

وأكد "رئيس اللجنة"، أن ارتفاع تكاليف الشحن قد يؤثر في إمدادات السلع الرئيسية أو أسعار البضائع الاستهلاكية على مستوى العالم، وما يزال من الصعب التنبؤ بالتأخير طيلة المدى في التجارة والمستهلكين فلا أحد يعرف على وجه اليقين متى سيتحسن الوضع أو ما إذا كان قد يتفاقم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية