رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الأقصر اليوم: إيبارشية إسنا تحذر من جمع تبرعات باسمها.. وتسليم 5 مواقع لإنشاء مجمعات زراعية

Advertisements

شهدت محافظة الأقصر على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على مستوى المحافظة، نرصد أبرزها في السطور التالية:

سكرتير عام الأقصر: تسليم 5 مواقع لإنشاء مجمعات زراعية بقرى إسنا

أجرى محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر، جولة تفقد خلالها عددًا من المواقع المقترحة لإنشاء مجمعات للخدمات الزراعية  بقرى مركز إسنا. 

 

وتضمنت الجولة معاينة 5 مواقع مقترحة لإنشاء مجمعات خدمات زراعية بقرى أصفون والنجوع وتوماس والنمسا وكومير، ليصبح بذلك إجمالي عدد المجمعات الزراعية بمركز إسنا ٩ مجمعات زراعية.

 

وخلال الجولة، وجه السكرتير العام بتسليم المواقع خالية من أي معوقات لجهاز التعمير للبدء في العمل، ووجه السكرتير العام، باستبدال خط كهربائي هوائي قدرة 33 ك ف إلى كابلات أرضية يمر أعلى مخازن الجمعية الزراعية بالقرية وعمل المقايسة الفنية اللازمة لإدراجه ضمن خطة الكهرباء بمشروعات حياة كريمة. 

 

إيبارشية إسنا وأرمنت تحذر من شخص يجمع تبرعات باسمها

حذرت إيبارشية إسنا وأرمنت للأقباط الأرثوذكس بمحافظة الأقصر، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، من قيام أحد الأشخاص يدعي أنه كاهن بإحدى كنائس مدينة أرمنت باسم الأب يوحنا وديع.

 

وقالت الإيبارشية:  يقوم هذا الشخص المنتحل شخصية كاهن بإحدى كنائس مدينة أرمنت، بالإتصال تليفونيًا، ببعض الآباء الكهنة في بعض الإيبارشيات ورجال الأعمال، طالبًا منهم مبالغ مالية لمساعدة حالات مرضية تابعة لخدمته،وأكدت الإيبارشية، أن هذا الشخص ليس كاهنًا ولا يوجد كاهنًا بهذا الأسم داخل إيبارشية إسنا وأرمنت،وحذرت الإيبارشية من التعامل مع هذا الشخص أو غيره، وقالت: الإيبارشية لم تفوض أحد بجمع تبرعات لأي مجال من مجالات الخدمة داخلها.

 

رئيس جامعة الأقصر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس شؤون التعليم والطلاب

رأس الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري لمجلس شؤون التعليم والطلاب، بحضور وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب بكليات الجامعة.

 

وافق المجلس على نسب التشعيب للطلاب بأقسام كلية الفنون بحسب نسبة كل قسم، حيث أوصى رئيس الجامعة أنه حال إتاحة قدرة استيعابية بقسم ما، فيمكن قبول الطالب الراغب في الانضمام بهذا القسم أو التخصص، حرصًا على تحقيق رغبات الطلاب بما يصب في صالحهم.

 

إزالة 22 تعديًا على أراضي الدولة بمساحة 5025 مترًا في الأقصر

أزالت رئاسة مركز ومدينة القرنة، بمحافظة الأقصر، بقيادة العميد علاء عبد الجابر، 17 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة ولاية الري بمساحة 2450 مترًا مربعًا، وحالة تعدٍّ على أرض زراعية بمساحة 1400 متر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية