رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس حماية المستهلك يعلن عن قرار لضبط أسعار السيارات

السيارات
السيارات
Advertisements

قال المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم استقبال العديد من الشكاوي بسبب ارتفاع اسعار السيارات.

ضبط أسعار السيارات

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدي البلد”: اصدرنا قرار بأنه لن تباع أي سيارة بدون ملصق للسعر والمواصفات من منتصف نوفمبر المقبل وهو ما يساهم في ضبط للأسعار ومن ثم انخفاضها.

 

تجاة الممنوعات


ولفت إلي أن ظاهرة "الأوفر برايس" في بيع السيارات أشبه بتجارة الممنوعات، مشيرًا إلي أنه سيتم معاقبة المتلاعبين في أسعار السيارات وفقا للقانون حال الإبلاغ أو اثبات ذلك من قبل جهاز حماية المستهلك.

 

وتوقعت شعبة السيارات أن تنتهى أزمة ارتفاع أسعار السيارات الحالية في منتصف عام 2022 كما أن المعروض سيرتفع أيضا في تلك الفترة.

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات وعضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أغلب المصانع حول العالم أوقفت إنتاجها ومن المقرر استئناف النشاط فى 2022 مثل تويوتا وفولكس فاجن.

وأوضح أبو المجد فى تصريحات خاصة أن الزيادة في الأسعار تترواح ما بين 10 الى 15% على الموديلات بسبب نقص المعروض وزيادة الطلب.

وكانت واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 6210 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 1825 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 182 مخالفة السير بدون تراخيص، 8 مخالفات دراجات نارية،19 مخالفات موقف عشوائي، 36 مخالفة لشروط التراخيص وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.


يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية