رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإثنين.. بحوث الإسكان تنظم منتدى السلامة من الحريق بالتعاون مع الحماية المدنية

د. خالد الذهبي رئيس
د. خالد الذهبي رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء
Advertisements

يُنظم  المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بوزارة الاسكان بالتعاون مع الإدارة العامة للحماية المدنية منتدى تخصصيًّا بعنوان "منتدى السلامة من الحريق "HBRC Fire Safety Forum، نظرة على السياسات العامة لمقاومة الحريق، التطورات الحديثة والتحديات المستقبلية، وذلك يوم الإثنين الموافق 25 أكتوبر 2021 بمقر المركز، في إطار تفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وخاصة في مجال الحماية من الحريق. 

 

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على التطورات الحديثة في أنظمة ومواد مقاومة الحريق في قطاع التشييد والبناء من خلال تفاعل وتلاقي رواد الصناعة مع نخبة من العلماء والمهندسين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية والهيئات والمؤسسات والشركات والجهات التخصصية، وكذلك الضباط المتخصصين من إدارات الحماية المدنية المختلفة لمناقشة المستجدات الدولية المؤثرة والمتعلقة بهذه القطاعات وعلاقة العديد منها بقطاع تعزيز سلوك المنشأت لمقاومة الحريق وما يرتبط بالأمان للشاغلين والسلامة الانشائية للثروة العقارية من خلال أعمال حماية العناصر الانشائية والمعمارية ضد الحريق باستخدام المواد المقاومة للحريق. 

ويساهم المنتدى في حلول تحسين مقاومة الحريق للمباني المختلفة (السكنية - التجارية – الإدارية) للحوائط والقواطيع والأسقف والأعمدة والكمرات والأبواب وألواح التكسية الخارجية وخلافه.

 

جوائز التميز الحكومي

على مستوى آخر، حصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، برئاسة المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس الإدارة، على جائزة المركز الأول في الابتكار والإبداع عن تطبيق 125، والمركز الثاني لفريق عمل دعم النزاهة بالشركة القابضة لحصوله على  المركز الثاني في جائزة أفضل فريق عمل لدعم النزاهة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ضمن جوائز التميز الحكومي.

 

ووجه المهندس ممدوح رسلان، الشكر إلى دولة رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على دعمهما الدائم والتوجيهات المستمرة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وقال إن الشركة القابضة تسعى إلى تطوير وميكنة الخدمات المقدمة لتلبي احتياجات المواطنين، ويعد تطبيق الهاتف المحمول ١٢٥ أحد الخطوات الجدية التي تتخذها الشركة نحو التحول الرقمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية