رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تأمر بإحالة سارقيْ هاتف "صحفي" إلى المحاكمة الجنائية العاجلة

النائب العام
النائب العام
Advertisements

أمرت النيابة العامة، بإحالة سارقيْ هاتف "صحفي" إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

 تلقت النيابة العامة بلاغًا يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر الجاري بسرقة هاتف محمول لصحفي أثناء تصويره به مقطعًا خلال مزاولة عمله، ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع لتصوير الحادث من هاتف الصحفي بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الجاني حال ارتكابه الواقعة، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

إذ شاهدت المقطع المذكور فتبينت بدايته بتحدث المجني عليه معلقًا على أحداث وقعت يومها ثم تغيّر المشهد ليظهر فيه المتهم أثناء قيادته دراجة آلية، وسألت النيابة العامة المجني عليه فشهد بانتزاع المتهم الهاتف من يده وفراره به مستقلًّا دراجة آلية بدون لوحات معدنية عكس اتجاه السير، فكلفت النيابة العامة الشرطة بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبها، وتوصلت لتحديد مرتكب الواقعة وتمكنت من ضبطه مستقلًّا الدراجة الآلية المستخدمة في الواقعة، كما توصلت لمحل إخفاء الهاتف المسروق وضبطت حائزه.

وباستجواب النيابة العامة المتهميْنِ أقرّا بارتكاب الواقعة، وأقر السارق بصحة ظهور وجهه بالمقطع المتداول، وتعرف المجني عليه على المذكور خلال التحقيقات، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بتقديمهما للمحاكمة الجنائية محبوسين.

 

يذكر ان فى وقت سابق نجحت  الأجهزة الأمنية من كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة موظف بالوايلي، وتم ضبط المتهم.


تلقى قسم شرطة الوايلي بلاغا من محمد طلبة موظف، يفيد اكتشافه سرقه مشغولات ذهبية عبارة عن (سلسلة و4 دلايات و2 خاتم حريمي).
كما أبلغ عن سرقة جهاز تابلت، وجهاز DVR الخاص بكاميرات المراقبة، ومبلغ مالي 3 آلاف جنيه، وهاتف محمول، من داخل الشقة سكنه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة، وبالانتقال والفحص تبين سلامة جميع منافذ الشقة.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه "فارس.ا.ا.م" عاطل.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لمروره بضائقة مالية بأسلوب المفتاح المصطنع المستخدم في ارتكاب الواقعة الذي سبق وأن تمكن من الحصول عليه بأسلوب "المغافلة" من نجل المبلغ.

تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات بمسكنه، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية