رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اللقطات الأولى من موقع حادث الطريق الدائري الأوسطي | فيديو

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري الأوسطي
Advertisements

انتهى رجال المرور مساء اليوم الأربعاء، من رفع آثار حادث تصادم بالطريق الدائري الأوسطي الذي أسفر عن مصرع 19 شخصًا وإصابة آخرين وتم نقلهم إلى المستشفيات.

 

وانتقلت القيادات الأمنية والمرور فور وقوع الحادث والدفع بمعدات وأوناش لرفع آثار الحادث وسحب الكثافات المرورية من موقع الحادث وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة أعلى الأوسطي بوقوع حادث مروري، على طريق الفيوم وانتقل رجال المباحث إلى المكان وتبين وفاة 17 شخصًا من ركاب سيارة ميكروباص بعدما عبرت تريلا الطريق المقابل، وأسفر عن مصرع 17 شخصًا بمن فيهم سائق النقل وقامت سيارات الإسعاف بنقل المتوفين إلى المشرحة.

وكشفت التحريات الأولية، أن عجلة القيادة اختلت من يد سائق النقل، مما أسفر عن انحراف السيارة عن الطريق، إلى الطريق المعاكس، والاصطدام بالسيارة الميكروباص، مما أسفر عن مصرع مستقليها من شدة الاصطدام.

 

حوادث طرق

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريَّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيٍّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

تفادي حوادث السير

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه، تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية