رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عدلي توما: سعداء بالشراكة مع "الجونة كمبس" واهتمامنا بأفريقيا كبير | فيديو

توقيع أكبر اتفاقية
توقيع أكبر اتفاقية لتطوير السينما
Advertisements

عبر المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي لـ جيمناي أفريقيا والمؤسس لمسار "السينماتك" في مصر والعالم، عن سعادته بالشراكة مع الجونة كمبس، مشيرا إلى أنهم حاليا يقومون بتغطية كافة أنشطة ريادة الأعمال وعلى مدار السنة في مؤتمرات مختلفة من قلب ريادة الأعمال والسينما.

جيمناي أفريقيا

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية شراكة بين جيمناي أفريقيا المالكة لحقوق الملكية الفكرية لـ"مسار السينماتك"، مع الجونة  كمبس، بحضور ضيوف مهرجان الجونة ومشاهيره من فنانين، ومخرجين، ومنتجين، وصناع سينما.

 

وأضاف "توما": "أن الفكرة بدأت العام الماضي وأول حدث حصل فيها كان في مهرجان الجونة السينمائي، وقفلنا باب مهرجان الجونة، وفتحنا باب كبير جدًّا من كل الأطراف، وأطراف مختلفة من أهل الصناعة، وريادة الأعمال، والشباب الذي يملك أفكارا ابتدينا وقررنا وسعينا أننا ناخد الحقوق الملكية الفكرية سواء في ريادة الأعمال أو السينما".

 

وتابع: "اهتمامنا بأفريقيا كبير جدًّا والنهارده في الدورة الخامسة سعداء أننا بنعمل الإيفنت بتاعنا السنة دي.. وسعداء أن معانا فريق من أوغندا.. كنا حريصين أنهم يكونوا معنا وسعداء جدًّا وسعينا لآخر لحظة أنهم يأتوا قبل الموعد".

 

اتفاقية تطوير السينما

وفي سياق آخر، كانت جيمناي أفريقيا المالكة لحقوق الملكية الفكرية لـ"مسار السينماتك"، قد وقعت مع الجونة  كمبس، اتفاقية شراكة بحضور ضيوف مهرجان الجونة ومشاهيره من فنانين، ونجوم، ومخرجين، ومنتجين، وصناع سينما. 

 

الاتفاقية التي يمكن اعتبارها عصرًا جديدًا في تكنولوجيا الأفلام تم توقيعها بحضور كل من: انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، وكارولين كامل مدير الجونة كمبس، والمهندس عدلي توما الرئيس التنفيذي لجيمناي أفريقيا والمؤسس لمسار "السينماتك"في مصر والعالم، والذي صرح أن الاتفاقية من شأنها العمل على النهوض برواد الأعمال في مجال صناعة السينما والترفيه، وإدخال التكنولوجيا والأفكار الإبداعية الجديدة، بفتح قنوات الاتصال بين صناعة الأفلام وريادة الأعمال وتعزيز وسائل التواصل بينهما.

 

وأن التعاون المشترك بين الطرفين يعد خطوة كبرى على صعيد الاستفادة من الأفكار الناتجة عن مسارات ريادة الأعمال التي تتبناها جيمناي افريقيا.

 

مسار السينماتك

وكانت جيمناي أفريقيا  قد أعلنت منذ يومين في الدورة الحالية لمهرجان الجونة عن نتائج مسابقاتها تحت إطار "مسار السينماتك"، وهو يعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

 

وتكونت لجنة التحكيم من الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمنتجة صبا مبارك، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمخرج رامي رزق الله، وبالإضافة إلى المهندس عدلي توما، وشارك في المسابقة 12 شركة ريادة أعمال ناشئة محلية وإقليمية، وقيَّمت اللجنة المشاريع عن طريق تطبيق تكنولوجي وتم إعلان فوز ثلاثة مشاريع بالجوائز وهي ثلاثة منح أونلاين للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أجورا الأمريكية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية