رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لأول مرة.. لجنة الفتوى بالأزهر تشارك في معرض الساقية للكتاب 2021

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي
Advertisements

تُقيم ساقية عبد المنعم الصاوى الثقافية فى الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر الحالى معرض الساقية للكتاب الدورة الحادية عشرة، وذلك فى قاعة النهر، من الثانية عشرة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً.

 

ضيوف معرض الساقية للكتب


 وللمرة الأولي يشارك مجمع البحوث الإسلامية  فى معرض الساقية للكتاب، حيث ستتواجد لجنة الفتوى بالأزهر الشريف داخل مقر المعرض طوال ساعات عمله لتجيب على أسئلة الزوار.

 

أن ضيوف حفل افتتاح معرض الساقية للكتاب هم رئيس اتحاد الناشرين سعيد عبده ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أسامة الأزهرى ورئيس الإدارة المركزية لمركز تسجيل الآثار المصرية وآثار القاهرة والجيزة د. هشام الليثى، وهو نائب عن وزير السياحة والآثار الدكتور  خالد العنانى، ومن مفاجآت حفل الافتتاح عرض استعراضى غنائى لفرقة "كنعان الفلسطينية"، والتى تقدم الفلكلور الفلسطينى "الدبكة الفلسطينية"، من خلال الغناء وعروض استعراضية متميزة.

 


معرض الساقية للكتاب


ويهدف معرض الساقية للكتاب ٢٠٢١ إلى تأكيد أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي بالمجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين رواد الملتقى حيث الندوات الأدبية والثقافية التى لا تتوقف خلال أيام المعرض.

 

ونستعرض أبرز ٥ معلومات عن المعرض هذا العام، كالتالي:

 

١- يعد المعرض ضمن أهم الفعاليات التى تنظمها الساقية لدوره الكبير فى تقريب المسافات بين القراء وكتّابهم المفضلين وفتح باب النقاشات الموسعة حول الأعمال الأدبية المختلفة.

 

٢- يضم المعرض هذا العام مجموعة متنوعة من الندوات وحفلات التوقيع وجلسات وندوات المناقشة لكبار وشباب الكتاب، وذلك خلال فترة المعرض.

 

٣- يتضمن المعرض أيضا عدد من الندوات تستضيف رموزا وكتابا ومفكرين، ويأتي على رأسهم هذا العام الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والذي يحل ضيفا على حفل الافتتاح يوم الجمعة الموافق ٢٢ أكتوبر في تمام الخامسة مساء.


٤- يستضيف معرض الساقية للكتاب أيضا خلال حفل الافتتاح الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

 


٥- كانت ساقية الصاوي حددت في وقت سابق موعدا ثابتا لمعرضها للكتاب، وذلك خلال اجتماع عقد مع عدد من دور النشر المختلفة، حيث أكد الاجتماع ضرورة تثبيت موعدا ليكون ملتقى دائما للكتاب بالساقية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية