رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة 2021.. عروض قتالية ومشاركة عناصر نسائية لأول مرة

حفل تخرج كلية الشرطة
حفل تخرج كلية الشرطة
Advertisements

تشهد أكاديمية الشرطة اليوم  الأربعاء، مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم مع حضور عدد من قيادات الوزارة وكبار المسؤولين بالدولة وأسر الخريجين.

وافتتح الحفل بعروض من التدريبات الشاقة التي يؤديها خريجو الكلية طوال فترة الدراسة بالكلية ويتخلل الحفل تكريم لعدد من أبناء شهداء الشرطة الذين فقدوا روحهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

ولأول مرة مشاركة عناصر نسائية فى العروض القتالية. 

وتعد أكاديمية الشرطة مصنعا للرجال وصرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن.

من جانبه قال الملازم أول عبدالفتاح أحمد صالح الثاني على كلية الشرطة قبل حفل التخرج لدفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، والتي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن الشرطة جهاز وطني يسعى لتحقيق الأمن والأمان، منوها بأن «الأمن رسالة وجاهزون للشهادة».

وأضاف: «الشرطة والأمن رسالة، وأي واحد يتمنى أن يلتحق بكلية الشرطة لخدمة الوطن»، منوها بأن والده لواء شرطة سابق زرع فيه حب البلد والانتماء أنه يسعى لتحقيق هذه الرسالة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وبدورها قالت نوران حسام الدين محمود، من أوائل دفعة 2021 في كلية الشرطة، إن العنصر النسائي داخل الأكاديمية تلقى تدريبات على أعلى مستوى بشكل مميز وفي كافة المجالات، لافتة إلى أنه لأول مرة العنصر النسائي يشارك في عروض الأبراج ونزول الحبال وجميع التدريبات الشاقة التي تؤهلهن فيما بعد للقيام بالمهام الصعبة التي تتطلب وجود عنصر نسائي.

وتابعت: “أكاديمية الشرطة وفرت للطلاب دبلوم إدارة الكوارث والأزمات”، موضحة أن حفل اليوم يشهد مشاركة العنصر النسائي في عروض الدفاع عن النفس والنزول على الحبال وغيرها.

وأكدت الخريجة الجديدة من أكاديمية الشرطة: "حلمي منذ الصغر أن أكون في أكاديمية الشرطة ولكن اليوم مميز لأنه سوف يتم تكريمي من قبل الرئيس السيسي".

وأهدت أكاديمية الشرطة، بقيادة اللواء أحمد إبراهيم رئيس الأكاديمية،  الرئيس عبد الفتاح السيسي، جدارية تجسّد المشروعات القومية وتحمل اسم "الجمهورية الجديدة".

وبدأ حفل تخريج الدفعة الجديدة بكلمة من رئيس أكاديمية الشرطة استعرض خلالها برامج تدريب الطلاب الحديثة وتأهيلهم لحمل مسئولية رسالة الأمن.

ويشهد الرئيس السيسي تدريبات طلبة كلية الشرطة القتالية، ومن بينها تمرين الطعن، الذي يسهم في رفع اللياقة البدنية والكفاءة القتالية في مختلف الميادين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية