رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 8 أطنان مخلل فاسد في حملة بالمنيا

محافظة المنيا اليوم
محافظة المنيا اليوم
Advertisements

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، جنوب المنيا، برئاسة الدكتور محمد حلمي، من ضبط كميات من المخلل غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال حملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وذلك لضبط الأسواق. 

ضبط 75 برميل مخلل 


وأسفرت الحملة عن ضبط 75 برميل مخلل بوزن 8 أطنان غير صالحة للاستهلاك الآدمي تحرر عنها المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

القاضي محافظ المنيا


ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتي تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

و تم التحفظ على الكمية المضبوطة داخل ادارة التموين بابوقرقاص لانتظار قرارات  النيابة العامة.

من جانبه أوضح رئيس المركز  أن الحملات أسفرت عن ضبط 75 برميل مخلل بوزن 8 أطنان مخلل غير صالح للاستخدام و٣٨٤  كيس كيكة أنواع مختلفة ومغلفة و264 زجاجة خل و280لفة ملح طعام و328 علبة زبادى انواع مختلفة و120كيس اندومى و84 زجاجة عصير منتهيين  الصلاحية.

وأشار  رئيس المركز والمدينة إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار جهود الوحدة المحلية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد رئيس المركز بضرورة تكثيف جهود الأجهزة الرقابية لحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وشن الحملات بصفة مستمرة على الأسواق لإحكام الرقابة التموينية وللحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظًا على حقوق المواطنين. 

ضبط 74 مخالفة متنوعة

 وأعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 74 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التى تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدى بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 74 مخالفة تموينية منها 60 مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- تصرف وتجميع-عدم وجود ميزان - قضايا متنوعة أخرى)، و14 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (مجهولة المصدر - تجار تموينيين - عدم وجود شهادة صحية- بدون ترخيص- ذبح خارج المجازر الحكومية).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية