رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يتصدى لصاروخ باليستي باتجاه السعودية

صاروخ
صاروخ
Advertisements

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا، أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه جازان، جنوب غرب المملكة، حسبما أفادت صحيفة "سبق" السعودية.

اليمن

وذكرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، أنها نفذت 14 عملية استهداف آليات وعناصر ميليشيات الحوثي بالجوبة والكسارة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت قوات التحالف في بيان لها أن عمليات الاستهداف شملت تدمير (6) من الآليات العسكرية ومقتل (48) عنصرًا إرهابيًا.

واضافت قوات التحالف: مستمرون في تقديم الدعم والإسناد للجيش الوطني اليمني  لحماية المدنيين من الانتهاكات الحوثية.

دعم الشرعية

وفي وقت سابق، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن  بقيادة السعودية مقتل أكثر من 180 متمرّدا حوثيا في ضربات جديدة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، حيث أدت المعارك إلى سقوط مئات القتلى في الأيام الأخيرة.

وذكر التحالف وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرًا إرهابيًا".

الحوثيون 

وكان  الجيش اليمني من قتل وأسر  عدد من الحوثيين بعدما نجح في تنفيذ عملية التفاف ناجحة تمكن خلالها من وضع كماشة لـ20 عنصرًا من الميليشيات أقصى جنوب مديرية الجوبة في مأرب، بمساندة من المقاومة الشعبية.

وقد  أكدت مصادر عسكرية، أن الميليشيات كانت دفعت بمجاميع من عناصرها للتسلل من المرتفعات الجبلية المطلة على الجديدة، مركز المديرية، في محاولة للتوغل شمالًا، إلا أن الجيش اليمني تصدى لها بكمين محكم.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية