رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد السقا: سائقو التاكسي كلهم أصدقائي.. وهذا أغرب موقف لي في الميكروباص

الفنان أحمد السقا
الفنان أحمد السقا
Advertisements

قال الفنان أحمد السقا: "أتعلم من جميع الفنانين وخاصة المجتهدين، وأزعم أنني قد أكون أقل الناس موهبة ولكني أكثرهم اجتهادًا".

قصة أحمد السقا مع التاكسي والميكروباص

وتابع خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "سواقين التاكسي بتوع مصر كلهم أصحابي وأنا ما بحبش السواقة ومش بسوق إلا في الطريق الطوالي، وأحب أركب تاكسي وآخد وأدي وأرغي مع السواقين، وساعات بركب ميكروباص خاصة في الشتاء، لأني بحب أشوف الناس وتفاصيلهم وبيجي يوم وأحتاجها وأطلعها من الدرج، ولو أنا قفلت على نفسي 4 حيطان هخرج ألاقي الدنيا اتغيرت خاصة أننا في عصر التكنولوجيا والمفردات كل يوم بتتغير".
 

أغرب موقف لـ أحمد السقا مع الميكروباص

وأشار أحمد السقا: "أغرب موقف حصل لي لما ركبت الميكروباص كان في الشتاء بالليل وكنت زهقان في البيت فخرجت الساعة 2 بالليل وكان دقني طويلة فلبست آيس كاب ووقفت ميكروباص وقلت له نزلني مشعل أول دخلة نزلة السمان علشان أكمل بتاكسي وأوصل سقارة الإسطبل بتاعي، وكان فيه شوية شباب شكلهم  لوش فسمعت ورا بيقولوا لبعض ده شكله حكومة ياض طب نعمل إيه قال له ننزل عند إشارة الرماية وفعلًا نزلوا، وفضل في الميكروباص أنا والسواق فقلت للسواق ممكن تكمل بيا جوا شوية في الجبل فقال لي أبوس إيدك خد كل حاجة إلا العربية أنا عندي عيال، وأقنعته إني أحمد السقا بعد 20 دقيقة وما كانش مصدقني، وروحنا وصلينا الفجر وشربنا شاي".

 

يذكر أن الفنان أحمد السقا حصل على جائزة الإنجاز الإبداعي في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.
 

الجونة 2021

وانطلقت مساء الخميس الماضي الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل افتتاح ساحر ومبهر حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من أبرزهم: أحمد السقا، ويسرا، ومنى زكي، وهند صبري، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ونيللي كريم، وبشرى، وسمية الخشاب، ومحمد رمضان، وشريف منير، وصبا مبارك، ومايا دياب، ونادين نجيم، ورانيا يوسف، وأروى جودة، ونسرين طافش، ودرة، وهالة صدقي، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وباسل خياط، وآسر ياسين، ومحمد فراج، وغيرهم.

 

فاعليات مهرجان الجونة

وتقام فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021، ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة،) والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

 

وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية