رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع 8 أشخاص بحريق مطعم في السودان

سيارات الإطفاء أمام
سيارات الإطفاء أمام المطعم
Advertisements

أعلنت الشرطة السودانية، اليوم الثلاثاء، مصرع 8 أشخاص إثر حريق اندلع في مطعم بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

 

كافتيريا رزاز

وقالت الشرطة في بيان صحفي إن قوات الدفاع المدني التابعة لها تمكنت من السيطرة على حريق محدود اندلع في كافتريا "رزاز" بأم درمان.

وأشار البيان إلى أن غرفة الطوارئ فور تلقيها بلاغ الحريق استجابت بصورة فورية وسريعة، حيث وصل رجل الإطفاء إلى موقع الحدث ومعهم الآليات اللازمة لإنجاز المهمة.

 

عملية إطفاء 

وأفاد بيان الشرطة بالسيطرة على الحريق في فترة زمنية وجيزة، وأثناء عملية إطفاء النيران اتضح لفريق الإنقاذ البري وجود 9 أشخاص نيام بإحدى الغرف داخل الكافتيريا.

 

وأضاف: "لقي ثمانية منهم مصرعهم بسبب استنشاقهم الغاز، بينما الأخير بحالة جيدة وتم تحويله للمستشفى وعند إجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليه اتضح أن حالته الصحية جيدة ومستقرة".

 

وأشارت الشرطة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والفنية اللازمة بقسم شرطة دائرة الاختصاص في مدينة أم درمان.

 

وقبل وقت سابق من اليوم  شركة "فيسبوك" إنها أغلقت شبكتين كبيرتين تستهدفان مستخدمي الموقع في السودان في الأشهر الأخيرة.

 

وأوضحت "فيسبوك"،  أن إحدى الشبكات التي تم إزالتها كانت مرتبطة بقوات الدعم السريع شبه العسكرية، وتضم ما يقرب من 1000 حساب وصفحة بها 1.1 مليون متابع.

 

قوات الدعم السريع

وعززت هذه الشبكة البث الإعلامي الرسمي لقوات الدعم السريع وغيرها من المحتويات المتعلقة بها، بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الحاكم.

 

وقال ديفيد أجرانوفيتش، مدير إدارة تعطيل التهديدات في "فيسبوك"، إن الشبكة تم تحديدها من خلال التحقيق الداخلي للمنصة.

 

وكانت الشبكة السودانية الثانية الأخرى، التي تضم أكثر من 100 حساب وصفحة ولديها أكثر من 1.8 مليون متابع، تدار من قبل أشخاص تم تصنيفهم على أنهم من مؤيدو الرئيس السوداني السابق عمر البشير للتحريض على القيام بانقلاب عسكري.

 

وقالت الشركة أيضا إنها أزالتها بعد تلقيها بلاغا من شركة "فالنت بروجيكتس"، وهي شركة أبحاث مستقلة استأجرتها وزارة الإعلام السودانية للنظر في أنشطة مرتبطة بالموالين للبشير.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية