رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من المنزل.. خطوات إيقاف رخصة محل بالمدن الجديدة

هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية
Advertisements

أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بوابةَ الخدمات الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة.

ونستعرض خلال السطور التالية خطوات إيقاف رخصة محل:

- إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات.

- تقديم طلب عبر الحساب من هنا .


المستندات المطلوبة:


- البطاقة الشخصية



الرسوم:
 

1- رسم متابعة بالموبايل. 
2- رسم إيصال. 
3- صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية. 


وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل التجريبى للبوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتى أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني "https://nuca-services.gov.eg".

وأوضح وزير الإسكان، أن على مَن يرغب فى الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين، التوجه للمركز التكنولوجى بالمدينة التى تخصه، وذلك لتقديم طلب مجانى لإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمرة واحدة،، وتقتصر الخدمة الآن للمخصص له الوحدة أو الأرض بنفسه فقط، ولا يتم التسجيل بموجب توكيلات أو شركات.

وأكد الوزير، أن اطلاق البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، يأتى فى إطار توجه الدولة لتطوير الخدمات الحكومية، والتيسير على المواطنين من خلال تقديم الخدمات المختلفة بشكل إلكترونى، مما يوفر الوقت والجهد، ويمنع من التكدس والزحام، فى المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة للحصول على الخدمات.

وأشارت المهندسة إيمان نبيل، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، تقدم الخدمات التالية (الخدمات العقارية – الخدمات المالية – خدمات تراخيص البناء – خدمات تراخيص التشغيل والتنمية – خدمات توصيل المرافق – خدمات عامة).
 

كما تابع الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والخدمية الجاري تنفيذها بمدينة أكتوبر الجديدة، لافتًا إلى أن المدينة تضم أكثر من 85 ألف وحدة سكنية  لمنخفضي ومتوسطي الدخل، رغم حداثة نشأتها منذ 4 أعوام فقط في العام 2017، وذلك ضمن استراتيجية الدولة نحو التوسع العمراني وزيادة الرقعة المعمورة من 7% إلى 14%، وهو ما يتم ترجمته من خلال إنشاء 25 مدينة جديدة منذ العام 2014 وحتى الآن.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه تم حتى الآن بمدينة أكتوبر الجديدة، الانتهاء من تنفيذ ٤٥٠٧٢ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين - منخفضي الدخل"، والتي تشمل ٤٤١٣٦ وحدة بمساحة ٩٠م٢ للوحدة نموذج ٣ غرف وصالة، و٩٣٦ وحدة بمساحة ٧٥م٢ نموذج غرفتين وصالة، كما تم الانتهاء من تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن مشروع "سكن مصر" لمتوسطى الدخل، بمساحات تتراوح بين (١٠٨ و١١٥ و١١٧م٢).

وأشار الوزير، إلى أنه جارٍ حاليًا بمدينة أكتوبر الجديدة تنفيذ ٤٠٦٠٨ وحدات سكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل بنسب تنفيذ متقدمة، لتلبية الطلب على السكن بالمدينة، مشيرًا إلى أنه تم بالمدينة مراعاة قضية توفير السكن الملائم لشرائح الدخل المختلفة، وهو ما تم ترجمته في زيادة إقبال المواطنين على حجز الوحدات السكنية بالمدينة والتي تم طرحها بالإعلانات الأخيرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية