رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمتورطين بحوادث عنصرية..إيطاليا تدرس فرض حظر دخول الملاعب مدى الحياة

جابرييلي جرافينا
جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم
Advertisements

دعا جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى فرض حظر مدى الحياة على المتورطين في حوادث عنصرية في الملاعب، بعد العديد من الوقائع التي شهدها الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى المحلي.

عنصرية في الملاعب 

وقال كاليدو كوليبالي مدافع نابولي إن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر، ودعا السلطات إلى منع المتورطين من حضور المباريات في الملاعب.

وجاء هذا الأمر بعد واقعتين في سبتمبر حين تعرض مايك ماينان حارس ميلان إلى إساءة عنصرية من جماهير يوفنتوس، كما تم فتح تحقيق في مزاعم بشأن هتافات عنصرية من جماهير لاتسيو ضد تيموي باكايوكو وفرانك كيسي ثنائي ميلان.

 

وقال جرافينا في تصريحات تلفزيونية: ”نملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب، وعدم السماح لهم بالعودة مجددا“.

 

وتوجد لدى كرة القدم الإيطالية مشكلة كبيرة منذ فترة طويلة مع العنصرية.

 

وقال دال بينو: ”نحن نعمل على اتفاق لفرض حظر مدى الحياة على هؤلاء الذين ثبتت إدانتهم بالعنصرية، ليس على ملعب واحد ولكن على كل الملاعب“.

واقترح إقامة ”غرفة احترام“ بجوار غرفة حكم الفيديو المساعد، حيث يتم تسجيل الأفعال العنصرية.

جدير بالذكر أن إجراءات جديدة لمكافحة كوفيد-19  دخلت حيز التنفيذ في إيطاليا، الجمعة الماضية، حيث يجب أن يكون لدى كل موظف الآن ما يسمى بـ "الجواز الأخضر".

فيروس كورونا 


ويعد "الجواز الأخضر" وسيلة تظهر دليلًا على تلقي الشخص التطعيم أو التعافي من فيروس كورونا أو يملك فحصا سلبيا لكوفيد-19.

وأثارت الإجراءات الجديدة، التي تؤثر على حوالي 23 مليون موظف في القطاع الخاص والعام في جميع أنحاء إيطاليا، الجدل وواجهت بعض المقاومة.

وشن النقاد حملات ضد الإجراءات، التي تم طرحها من أجل السماح بمزيد من تخفيف قيود كوفيد-19.

شرطة روما 
واعتقلت شرطة روما 12 شخصا - بينهم اثنان من قادة حزب يميني متطرف- بعد أن تحولت الاحتجاجات ضد قيود فيروس كورونا إلى أعمال شغب عنيفة قبل أسبوع.

 

وتدفع السلطات بأن دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية سيسمح لها بالعمل بنسبة 100% مرة أخرى إذا كان لدى الزوار جواز أخضر.

الحجر الصحي
وتم تصميم قواعد الجواز الأخضر لتجنب إصابة الأشخاص بكوفيد-19 في العمل وتجنب الحاجة إلى الحجر الصحي الجماعي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): عن ماوريتسيو ستيرب، نائب رئيس منظمة أرباب العمل "كونفيندستريا"، قوله "بالنسبة للشركات والموظفين، فإن الجواز الأخضر يزيد من مستوى السلامة في مكان العمل ويضمن الإنتاج".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية