رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عودة بانون إلى قيادة دفاع الأهلي أمام بطل النيجر

بدر بانون
بدر بانون
Advertisements

استقر بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إعادة بدر بانون مدافع الفريق الأحمر إلى تشكيلة الفريق الأحمر الأساسية في مباراة الحرس الوطني بطل النيجر القادمة فى إياب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على ملعب الأهلى we بالسلام.


بدر بانون يعود إلى تشكيلة الأهلى الأساسية أمام بطل النيجر

ويعود بدر بانون للمشاركة في مباراة الحرس الوطني المقبلة وذلك على حساب ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر الذي شارك بصفة أساسية في مباراة الذهاب على حساب المدافع المغربي الذي شارك كبديل فى لقاء الذهاب الذى أقيم يوم السبت الماضي على ملعب الجنرال سيتى كونتشى بالنيجر وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 


مدربون أخفقوا مع الأهلى فى عهد  الخطيب

في سياق آخر عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا بالأمس بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة وذلك للحديث عن ما قدمه مجلس الإدارة خلال السنوات الأربعة الماضية سواء على صعيد النشاط الرياضي أو النشاط الاجتماعي الخاص بخدمة أعضاء الجمعية العمومية.


وتستعرض “فيتو” خلال السطور التالية مدربين تعاقد معاهم مجلس إدارة القلعة الحمراء الحالى برئاسة محمود الخطيب وأخفقوا  خلال توليهم القيادة الفنية للشياطين الحمر:

 

باتريس كارتيرون


وتعاقد النادي الأهلي مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالى للنادى الزمالك في شهر يونيو 2018 خلفا للمدرب حسام البدرى الذى تمت إقالته عقب الخسارة أمام فريق كامبلا سيتى الأوغندي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


وقدم المدرب الفرنسي أداء مميز مع المارد الأحمر في بدايته ولايته التدريبية مع الفريق الأحمر حتى استطاع الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الترجى التونسي التى خسرها بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 حيث فاز في لقاء الذهاب ببرج العرب بالإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يخسر فى لقاء الإياب برادس بتونس العاصمة بثلاثية نظيفة ليخسر الأهلى النهائي الإفريقي للمرة الثانية على التوالي في هزيمة كانت ثقيلة على جماهير القلعة الحمراء.


وخسارة كارتيرون للقب الإفريقي أمام بطل تونس أعقبها بأيام قليلة خسارة أخرى كانت صادمة لجماهير القلعة الحمراء أمام فريق الوصل الإماراتي في دور الـ16 للبطولة العربية ليخسر المدرب الفرنسي ثانى بطولة مع القلعة الحمراء في اقل من شهر لتتم إقالته من تدريب الفريق الأحمر بقرار من مجلس الإدارة الذي قرر تعيين المدرب العام بالفريق في تلك الفترة محمد يوسف بشكل مؤقت في منصب المدير الفني.

 

مارتن لاسارتى

 

وتعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوروجوانى مارتن لاسارتى في شهر ديسمبر من العام 2018 خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون وذلك أملا في تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارة المارد الأحمر النهائي الأفريقي مرتين متتاليتين فى سابقه لم تحدث في تاريخ نادي القرن الأفريقى.


المدرب القادم من قارة أمريكا الجنوبية قاد الأهلى للخسارة هى الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء على مدار مشاركته في البطولة الأفريقية عندما سقط بخماسية تاريخية أمام فريق صن داونز الجنوب افريقي الذى كان يقوده في تلك الفترة بيتسو موسيمانى المدير الفني الحالى للمارد الأحمر في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ورغم نجح لاسارتى في الفوز ببطولة الدوري الممتاز بشق الأنفس إلا أنه تعرض لخسارة أخرى أمام فريق بيراميدز بهدف نظيف في دور الـ16 لبطولة كأس مصر عجلت برحيله عن تدريب القلعة الحمراء بعد توديع المسابقة المحلية لتتم إقالته وتم التعاقد بعدها مع المدرب السويسري رينيه فايلر وذلك في شهر أغسطس من العام 2019.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية