رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قاضيات مجلس الدولة يؤدون اليمين القانونية لأول مرة

قاضيات مجلس الدولة
قاضيات مجلس الدولة
Advertisements

انتهت القاضيات المعينات فى مجلس الدولة من حلف اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، في حضور رئيس مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة وعدد من مستشاري مجلس الدولة.

مجلس الدولة


وشهد قصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة،  حلف  اليمين القانونية للمندوين المساعدين دفعة  2016، وشهد مكان الانعقاد حضور مكثف لأهالي المندوبين الجدد، الذين ارتدوا  الأوشحة  القضائية، وانطلقت الزغاريد مع بدء الاحتفال بمراسم حلف اليمين،وهي المرة الأولي التى يسمح للأهالي بحضور حلف اليمين القانونية.

وقال رئيس مجلس الدولة في كلمة له، خلال مراسم الحفل،" نشكر الأسر التي ربت وتحملت المشقة وجميع الزملاء الجدد متفوقين،   وستكونوا إضافة لمجلس الدولة'.

وحرص رئيس  المجلس على التقاط صورة تذاكرية مع المندوبين  المساعدين دفعة  2016، بقصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة،  أثناء مراسم حلف  اليمين القانونية

وسبق وأن أعلنت إدارة المجلس، مواعيد أداء اليمين القانونية للمندوين المساعدين دفعتي 2016، 2017 المعينين بالقرارين الجمهوريين رقمي 227، 228 لسنة 2021

ووسط فرحة عارمة حضر أهالي المندوبين المساعدين الجدد إلى مقر أداء اليمين لحضور الفعاليات.

كما شهد المجلس تشديدات أمنية لمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى التزام الحضور بها حرصا على سلامة الحضور.

ووضع المجلس ضوابطا للحضور  أبرزها،  الحضور بالزي الرسمي بلون داكن، والحضور في تمام التاسعة صباحا لمقر مجلس الدولة بالدقي، ويتعين على الذين يعملون في أى جهة تحديد موقفهم النهائي منها قبل حلف اليمين ولا يجوز حضور أى مرافق إلا بموافقة مكتوبة مسبقة مع مراعاة الاجراءات والتدابير الاحترازية.

كان مجلس الدولة، هنأ في وقت سابق المندوبين المساعدين المعينين بالقرارين الجمهوريين 327، 328، لسنة 2021، من دفعتي 2016، و2017، متمنيا لهم حياة قضائية موفقة بمجلس الدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية