رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات لإعلان سيوة خالية من الأمية |صور

حملات لإعلان سيوة
حملات لإعلان سيوة خالية من الأمية
Advertisements

التقى رئيس مدينة سيوة، اليوم الثلاثاء، بعدد من قيادات الواحة لمناقشة القضاء على الأمية وسرعة إعلان الواحة خالية من الأمية، وذلك على هامش حملات القضاء على الأمية المقامة بمحافظة مطروح.

وقام محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة وأحمد علي باغى سكرتير مركز ومدينة سيوة بعقد إجتماع مع عواقل والقيادات الشعبية والتنفيذية بسيوة، وذلك لبحث ومناقشة أهم القضايا التى تهم أهالي الواحة.

وأكد رئيس مدينة سيوة، بضرورة التكاتف من أجل القضاء على الامية وسرعة اعلان الواحة خالية من الامية، وكذلك تنفيذ حملات للنظافة والتجميل للحفاظ على صحة المواطنين والحفاظ على جمال الواحة.

زراعة ومكافحة آفات النخيل 

وفي موضوع منفصل، أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، موافقة وزارة التربية والتعليم على فتح فصل تخصص زراعة ومكافحة آفات النخيل والزيتون بمدرسة سيوة للثانوية الزراعية كأول فصل متخصص من نوعه في هذا المجال على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ مطروح، أنه جاء ذلك تلبية لمطلب المزارعين وأهالي مدينة سيوة، والاهتمام بزراعة النخيل والزيتون كثروة زراعية واقتصادية يجب الحفاظ عليها، ووفقا للبروتوكول الموقع بين مديرتي التربية والتعليم والزراعة بمطروح في إطار ربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل وخدمة المجتمعات المحلية.

ومن المقرر إلحاق 40 طالبا بالفصل، مع دراسة منهج زراعة نخيل التمور العام الدراسى الحالي لتدريب وتعريف الطلاب بكيفية الزراعة ونمو النبات، ووضع المناهج المتخصصة في مكافحة آفات النخيل والزيتون على أن يكون التخصص في تدريس هذه المناهج المتخصصة من العام الدراسي الثاني 2022 / 2023. وتدريسها من خلال مدرسيين متخصصين بالتعاون مع مديرية الزراعة والإدارة الزراعية بسيوة في التدريبات العملية.

مدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات 

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح افتتح مدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات بحضور عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم وعددا من قيادات التعليم بالمحافظة.

وتضم مدرسة حدائق مطروح الرسمية ٤٤ فصلا بتكلفة إجمالية ١٩.٣ مليون جنيه.

وتفقد اللواء خالد شعيب عددا من فصول المدرسة خاصة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وهنأ الطلاب بالعام الدراسي الجديد.

كما وزع محافظ مطروح الهدايا على التلاميذ لإدخال البهجة عليهم بالعام الجديد، مقررا تخصيص أتوبيس لنقل الطلاب والتلاميذ للمدرسة.

اجتماع واحة سيوة (1)
اجتماع واحة سيوة (1)
اجتماع واحة سيوة (2)
اجتماع واحة سيوة (2)
اجتماع واحة سيوة (3)
اجتماع واحة سيوة (3)
اجتماع واحة سيوة (4)
اجتماع واحة سيوة (4)
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية