رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صفقات الأجانب بالأهلي.. تعاقدات الوهم في عهد الخطيب

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى
Advertisements

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا بالأمس بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة، وذلك للحديث عما قدمه مجلس الإدارة الحالي خلال السنوات الأربع الماضية، سواء على صعيد النشاط الرياضي أو النشاط الاجتماعي الخاص بخدمة أعضاء الجمعية العمومية.

ويمكن القول إنه توجد شواهد حقيقية على أرض الواقع تعكس أوجه الشبه بين الخطيب رئيس الأهلى الحالي وحسن حمدي رئيس النادي الأحمر السابق فى ملف اللاعبين الأجانب بالقلعة الحمراء، منها أن «الخطيب» يسير على خطى «حمدي» فى استمرار التعاقد مع لاعبين أجانب على غير مستوى النادى الأكبر فى أفريقيا والشرق الأوسط.
 

وتستعرض لكم “فيتو” خلال السطور التالية أبرز صفقات اللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم الأهلي في عهد مجلس إدارة الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب.

ساليف كوليبالي

تعاقد الأهلي مع المدافع المالي ساليف كوليبالي في شهر يونيو من العام 2018 قادما من صفوف فريق مازيمبي الكونغولي فى صفقة انتقال لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب، ورحل عن صفوف القلعة الحمراء بعد أشهر قليلة، وبالتحديد عقب خسارة الفريق الأحمر لقب دوري ابطال افريقيا فى ذات العام.

جيرالدو دا كوستا

تعاقد النادي الأهلي مع الجناح الانجولى جيرالدو دا كوستا في شهر يناير من العام 2019 قادما من صفوف فريق أول أغسطس الأنجولي لكنه استمر عامين داخل القلعة الحمراء دون أن يترك أي بصمة تذكر ليقرر الأهلي فسخ تعاقده مع الجناح الانجولى ويرحل عن القلعة الحمراء في شهر نوفمبر من العام الماضي.

أليو بادجى

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم السنغالي أليو بادجى فى شهر يناير من العام الماضي 2020 قادما من صفوف فريق راببد فينا النمساوي، لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب الذي يليق بمهاجم القلعة الحمراء لتتم إعارته الى الدورى التركى ثم إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة نادى إميان.

والتر بواليا

تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الكونغولي والتر بواليا فى شهر يناير من العام الحالي قادما من صفوف فريق الجونة الساحلي، لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب وتمت إعارته إلى نادي مالاتيا سبور التركي.

الأهلى يعود إلى استئناف تدريباته الجماعية استعدادا لمواجهة بطل النيجر

من ناحية أخرى يعود، اليوم الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى إلى استئناف تدريباته الجماعية وذلك استعدادا لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى مباراة إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على ملعب الأهلى we بالسلام.

انتهاء فترة راحة لاعبي الأهلي

ويعود الفريق الأحمر إلى الى استئناف تدريباته الجماعية عقب انتهاء فترة الراحة التى منحها الجهاز الفني للاعبين عقب العودة من أداء مباراة الذهاب التى أقيمت عصر السبت الماضي على ملعب الجنرال سيتى كونتشى بالنيجر وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومن المنتظر أن تنطلق تدريبات الفريق الأحمر في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك لبدء الاستعداد للمواجهة المرتقبة أمام بطل النيجر التى يتطلع فيها الشياطين الحمر إلى تحقيق الفوز من أجل الصعود إلى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية التي يحمل لقبها في آخر عامين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية