رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة: 100 مليون جنيه إجمالي الضرائب على اتحاد الكرة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب
Advertisements

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة أرسلت كافة تجاوزت اتحاد الكرة للجهات المسئولة، ويتم الرد عليها من الاتحاد والجهات الرقابية، لافتًا إلى أن هناك تجاوزات في الاتحاد منذ فترة طويلة وعليه أن يرد على كافة الجهات.

 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، إن كافة التجاوزات في اتحاد كرة القدم، تم إحالتها للنيابة العامة.

تحقيقات النيابة في فساد اتحاد الكرة

وعن علاقة هاني أبوريدة باتحاد الكرة، أكد: " لا يدير الاتحاد كرة القدم، وهاني أبوريدة ليس له دور حاليا في إدارة الاتحاد، وهناك لجنة تديره، حتى 5 يناير المقبل، والنيابة هي التي ستقول إذا كان هناك فساد أو لا، فهذه اللجنة تم تعيينها من الاتحاد الدولي لكرة القدم".

 

وعن عدم سداد اتحاد الكرة للضرائب، أوضح: " إجمالي الضرائب على اتحاد كرة القدم 100 مليون جنيه، وتم سداد جزء ويتم جدولة الباقي، وهناك لجان فى الاتحاد تتابع هذا الملف".

 

مهلة للمهندس أحمد مجاهد للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب

كان الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رفع جلسة اللجنة بعد انعقادها أكثر من 4 ساعات، ومنح مهلة للمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد كرة القدم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والتي تشير إلى وجود مخالفات مالية وإدارية في اتحاد الكرة.

 

وقال رئيس اللجنة: "أعطي فرصة لأحمد مجاهد يطلع على طلبات الإحاطة، للرد عليها رسميًّا كتابة، وجلسات اللجنة في هذا الشأن متواصلة لمناقشة باقي طلبات الإحاطة، حيث تم مناقشة 12 طلبًا اليوم من 27 طلبًا مقدمًا من النواب".

 

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه ستتم إحالة جميع المخالفات المثبتة في مستندات للنيابة العامة للتحقيق فيها، قائلًا: "المعلومات والأرقام جاءت من أجهزة الدولة الرقابية وغير مقبول أن يتم التشكيك فيها".

 

وتابع حسين: "لن نقبل أن تدار الرياضة المصرية بصورة فردية ولن نقبل التشكيك ولا الشخصنة، ونطمئن الجميع أنه لا تتم مناقشة تعديل قانون الرياضة خارج مجلس النواب، مع الالتزام بالميثاق الأوليمبي وأي قانون دولي وأي معاهد أو اتفاقية صدقت عليها مصر، ونمنح مهلة لأحمد مجاهد يعيد ترتيب أوراقه، ويرد بمستندات، ونرفض الكلام المرسل".

 

كما أشار إلى أن اللجنة ترفض ما أشار إليه مجاهد في كلمته بخصوص الإشارة لتسخين النواب، قائلًا: "نحن نسأل كنواب وليس كقفص اتهام، ولا نقبل مصطلح قفص اتهام".

 

التدليس على مجلس النواب

وكان الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اتهم أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد كرة القدم، بالتدليس على مجلس النواب في الأرقام الخاصة بمستحقات الضرائب لدى اتحاد الكرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية